العتبة العلوية تستقبل عشرات العوائل اللبنانية النزاهة ووتواصل مع اخرين

تاريخ النشر : 2024-09-26 16:35:56 أخر تحديث : 2024-09-26 21:41:36

العتبة العلوية تستقبل عشرات العوائل اللبنانية النزاهة ووتواصل مع اخرين

العتبة العلوية المطهرة

أعلنت العتبة العلويّة المقدّسة، اليوم الخميس، عن استقبال العوائل اللبنانية النازحة جرّاء الظروف الصعبة التي يعاني منها لبنان نتيجة العدوان الصهيوني.


وقال رئيس لجنة الإغاثة في العتبة سلام الجبوري، في بيان تلقت ()روافدنيوز)نسخة منه، أنَّ :"مجموعة من العوائل اللبنانية وصلت إلى النجف الأشرف وتم توفير أماكن إقامة لهم في فنادق العتبة العلويّة المقدّسة والمباشرة بتهيئة أربعة فنادق في المدينة القديمة، بالإضافة إلى أماكن الضيافة الأخرى، لاستيعاب الأسر المتضررة".


واضاف "في حال اكتظاظ الفنادق، سيتمّ استقبال العوائل في مدن الزائرين مثل مدينة الإمام الحسن (عليه السلام) ومدينة الإمام الرضا (عليه السلام)، وقاعات صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام)". 


وأكّد الجبوري أنّ "العتبة تعمل على تجهيز أماكن الإقامة بالمعدّات الطبية والدوائية والغذائية لضمان تلبية احتياجات العوائل اللبنانية. وأشار إلى أنّ اللجنة الخاصّة بالإغاثة تواصلت مع أكثر من 100 عائلة، وتم استقبال عشرات العوائل منهم حتى الآن".


وفي إطار دعم الشعب اللبناني، أعلنت العتبة العلويّة المقدَّسة في بيان سابق عن فتح جميع فنادقها ومدن الزائرين التابعة لها لاستقبال النازحين اللبنانيين، كما أعدّت قافلة مساعدات إنسانية "عليٌّ أبونا" المتوجهة إلى الأراضي اللبنانية. وتمّ تشكيل لجنة خاصة للإشراف على تقديم الخدمات اللازمة للعوائل المستضافة، مع تخصيص أرقام هواتف للتواصل وتنسيق عمليات الاستقبال والإقامة.


Image

المصدر: النجف الاشرف/روافدنيوز/عزيز علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS