تراجع أعداد السياح في فرنسا بنسبة 7% منذ بداية العام الحالي.

تاريخ النشر : 2016-08-24 12:44:39 أخر تحديث : 2024-04-25 23:10:32

تراجع أعداد السياح في فرنسا بنسبة 7% منذ بداية العام الحالي.

باريس/وكالات/متابعــــة.....


أعلن وزير الخارجية والسياحة الفرنسي جان مارك إيرولت، أن عدد السياح الأجانب في فرنسا تراجع بنسبة 7% منذ بداية العام، متأثرًا بسلسلة الاعتداءات التي تعرضت لها البلاد وأيضًا بأحوال الطقس والإضرابات.


وقال إيرولت خلال زيارته منطقة شاتو دو لا لوار: «إن وصول السياح الأجانب منذ بداية العام تراجع بنسبة 7% في كل أنحاء البلاد»، علمًا بأن نتائج المناطق أظهرت استقرارًا نسبيًّا مقارنة بالعام الفائت في مقابل تراجع للقادمين إلى باريس، بحسب «فرانس برس».


وخلال العام 2015، حافظت فرنسا على المرتبة الأولى على صعيد السياح الدوليين، بحسب معطيات منظمة السياحة العالمية. وأضاف إيرولت أنه بعد 2015 الذي كان عامًا «استثنائيًّا (...) سيظل 2016 على الأرجح عامًا مختلفًا بالنسبة إلى العاملين في السياحة»، موضحًا أن «الاعتداءات تفسر جزئيًّا (هذه) الاتجاهات المخيبة للآمال».


وقال: «إن التفكير في الخطر الأمني كان له تأثير واضح على بعض الزبائن، خصوصًا الأكثر ثراءً أو أولئك المتحدرين من آسيا»، مضيفًا: «إن الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها بعض البلدان مثل روسيا والبرازيل ساهمت أيضًا في تراجع عدد السياح، فضلاً عن أحوال الطقس السيئة (التي تجلت) في خمسين يومًا إضافياًّ من الأمطار في الفصل الثاني (من العام) (...) والإضرابات في وسائل النقل».


وتعرضت فرنسا في شهر ونصف شهر لثلاثة اعتداءات جهادية تبناها تنظيم «داعش» بينها اعتداء نيس في 14 يوليو (86 قتيلاً) الذي وقع بعد أكثر من ستة أشهر من هجمات باريس وسان دوني في نوفمبر الفائت (130 قتيلاً).


وفي باريس، تراجع عدد السياح الأجانب بنسبة 17% على مدى العام حتى 15 أغسطس. في المقابل، سجِّل إقبال قياسي على فنادق عدد من المدن التي استضافت كأس أوروبا لكرة القدم 2016 بين العاشر من يونيو والعاشر من يوليو.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS