تفاؤل أمريكا وتوتر الشرق الأوسط يرفعان أسعار النفط عالميًا

تاريخ النشر : 2024-04-26 07:16:46 أخر تحديث : 2024-05-06 04:11:01

تفاؤل أمريكا وتوتر الشرق الأوسط يرفعان أسعار النفط عالميًا

ارتفعت أسعار النفط العالمية في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، متأثرة بتصريحات وزير الخزانة الأمريكي التي اعطت صورة أكثر قوة للاقتصاد الأمريكي، فضلا عن التأثر بالمخاوف المستمرة بشأن الإمدادات بسبب الصراعات في الشرق الأوسط.


وشهدت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعًا قدره 34 سنتًا، أو 0.38%، لتصل إلى 89.35 دولارًا للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أيضًا بمقدار 33 سنتًا، أو 0.39%، لتصل إلى 83.90 دولارًا للبرميل.



وفي يوم الخميس، تحدثت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أن نمو الاقتصاد الأمريكي أقوى على الأرجح مما قد توحي به بيانات الربع الأول الضعيفة، فيما أعربت عن أن نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول قد يتم تعديله بالزيادة بمجرد توفر بيانات أكثر شمولاً.



وبالإضافة إلى التوقعات الاقتصادية، تؤثر التوترات في الشرق الأوسط أيضًا على أسعار النفط. فقد كثفت إسرائيل من غاراتها الجوية على رفح، مما أدى إلى إجلاء المدنيين من مدينة رفح جنوب قطاع غزة. ويأتي هذا التصعيد في أعقاب تحذيرات من الحلفاء بشأن احتمال وقوع خسائر كبيرة في الأرواح، كما أثار مخاوف بشأن استقرار إمدادات النفط من المنطقة./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS