المركزي يعلن تجميد اموال ثلاثة متهمين بـ"الارهاب" بينهم إمرأة

تاريخ النشر : 2017-07-31 15:44:51 أخر تحديث : 2024-09-02 09:38:53

المركزي يعلن تجميد اموال ثلاثة متهمين بـ"الارهاب" بينهم إمرأة
بغداد/ روافد/ اعلن البنك المركزي العراقي، الاثنين، عن تجميد اموال ثلاثة متهمين بـ"الارهاب" بينهم إمرأة، مشيرا الى ان القرار تم نشره فورا في الجريدة الرسمية.

وقال البنك في بيان تلقت (روافد)، نسخة منه، إنه "استنادا الى احكام المادتين 15 و16 البند اولا من قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب واحكام المادة 13 البند اولا من نظام تجميد اموال الارهابيين، قررت لجنة تجميد اموال الارهابيين تجميد الاموال المنقولة وغير المنقولة والموارد الاقتصادية لثلاثة ارهابيين".


واضاف البنك، ان "الارهابيين شمل كل من احمد فاضل محمد وبسام جواد رضا العجيلي وزهراء عبد الهادي رضا العجيلي الاعضاء في مجلس ادارة شركة سلسلة الذهب للتحويل المالي المجمدة اموالهم".

واشار البنك الى انه "وجه اعماما بذلك لكل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة ومجالس المحافظات والمحافظات والمؤسسات المالية وغير المالية والدوائر لاتخاذ الاجراءات المناسبة من نظام تجميد الاموال بحق هولاء"، مبينا ان "القرار تم نشره فورا في الجريدة الرسمية وموقع الخاص بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب".

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، اضافة الى مكافحة غسل الاموال وتمويل "الارهاب".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS