إيران توقف منح تأشيرة الدخول للتجار العراقيين

تاريخ النشر : 2017-07-25 14:17:22 أخر تحديث : 2024-09-03 07:42:05

إيران توقف منح تأشيرة الدخول للتجار العراقيين
طهران/ روافد/ متابعة/ كشف مسؤول ايراني عن توقف بلاده منح تأشيرة الدخول (الفيزا) للتجار العراقيين ونظرائهم من افغانستان.

وأنتقد عضو مجلس ممثلي الغرفة التجارية الإيرانية الايرانية حجة الله ذبيحي عملية التأخير الحاصلة في إصدار التأشيرات لتجار شراء البضائع الإيرانية من العراقيين والأفغانيين.

وأضاف ذبيحي أنه "وإضافة إلى عملية التأخير في إصدار التأشيرات في القنصليات الإيرانية في الدول المجاورة للتجار العراقيين والأفغانيين، فإن هذه التأشيرات يتم إصدارها بمهلة أقصاها ستة أشهر حيث تعتبر غير محفزة إطلاقاً لهؤلاء التجار".

وأشار الى إن "التأخير في إصدار هذه التاشيرات وعدم تمتع التاشيرات بفترة صلاحية طويلة، يحدث في وقت تقوم فيه الهند وباكستان بإصدار تأشيرات بمدة 5 سنوات للنشطاء الإقتصاديين والتجار الأفغان في أقل فترة ممكنة، الأمر الذي يعد نوعاً من التحفيز لهؤلاء التجار".

وقال ذبيحي، إن "تجار الدول المجاورة ورغم إعترافهم بجودة المنتجات والبضائع الإيرانية وأسعارها المناسبة، إلا أنهم وفيما يخص إصدار التأشيرات يفضلون الدول المجاورة لمزاولة تجارتهم وشراء ما يحتاجون من بضائع".

وختم عضو مجلس ممثلي الغرفة التجارية الإيرانية بالقول أن المشاكل في إصدار التأشيرات الإيرانية لتجار الدول المجاورة بما في ذلك العراق وأفغانستان، أدت إلى فسخ عقود تجارية بملايين الدولارات مع أولئك التجار".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS