أين اغتيل السنوار؟

تاريخ النشر : 2024-10-18 10:47:46 أخر تحديث : 2024-10-18 16:59:13

أين اغتيل السنوار؟

أظهر تحليل أجرته شبكة "سي أن أن" لمقاطع فيديو وصور نشرها الجيش الإسرائيلي بشأن اغتيال زعيم حماس، يحيى السنوار، أنه كان متواجدا داخل مبنى في منطقة سكنية برفح بالقرب من موقع إسرائيلي.


وتمكنت سي أن أن من تحديد الموقع الجغرافي من خلال مقارنة صور أقمار اصطناعية بمقاطع فيديو وصور من المنطقة المجاورة التي نشرها الجيش.


 


وقالت "كان المنزل على بعد حوالي 1000 قدم (300 متر) من ما يبدو أنه قاعدة عمليات متقدمة وموقعا يضم مركبات للجيش الإسرائيلي".


 


وتُظهر صور أقمار اصطناعية من شركة بلانيت لابز (Planet Labs) الملتقطة هذا الشهر عددا من المركبات العسكرية، وحتى جرافة، متوقفة بين سواتر ترابية تم بناؤها حديثا في نفس الأماكن على مدار أيام وأسابيع متعددة.


 


وأعلنت إسرائيل، أمس الخميس، أنها اغتالت السنوار الذي تتهمه بأنه مهندس هجوم السابع من تشرين الاول 2023، بينما أكد رئيس وزرائها، بنيامين نتانياهو، أن "هذه الخطوة المهمة تمثل بداية النهاية للحرب".


 


وتولى السنوار زعامة الحركة بعد اغتيال سلفه، إسماعيل هنية، في عملية بطهران يوم 31 تموز، حيث نسبت لإسرائيل التي لم تعلق عليها رسميا.


 


واغتيل العديد من قادة حماس منذ اندلاع الحرب، وكان السنوار مطلوبا لإسرائيل، مثله مثل محمد الضيف، قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة.


 


وأعلن الجيش الإسرائيلي في الأول من اب الماضي أن الضيف اغتيل بضربة جوية في خان يونس بجنوب القطاع في 13 تموز. ولم تؤكد حماس ذلك.


 


ولم يظهر السنوار علنا منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة قبل عام./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS