العراق يقرر منع دخول منتجات الانابيب البلاستيكية والمصنعة محليا

تاريخ النشر : 2017-02-22 19:57:15 أخر تحديث : 2024-04-26 02:09:00

العراق يقرر منع دخول منتجات الانابيب البلاستيكية والمصنعة محليا
بغداد/ روافدنيوز/ قررت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية، الاربعاء، عن منعها دخول منتجات الانابيب البلاستيكية والمصنعة محليا، مشيرة الى ان القرارات التي تم اتخاذها التي من شانها تحريك عجلة الاقتصاد العراقي.

وقالت وزارة التخطيط في بيان لها تلقت روافدنيوز نسخة منه ان "لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية قررت خلال جلستها السادسة التي عقدت اليوم، منع دخول منتجات الانابيب البلاستيكية والمخالفة للمواصفات العراقية المتعددة، اضافة الى الزام وزارة الصحة بشراء كافة احتياجاتها من الادوية والمستلزمات الطبية من الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية".

واضافت الوزارة ان "القرار الزم ايضا وزارة المالية بعدم تمويل اي عقد لاستيراد مواد او اجهزة تصنع من الخارج اذ كانت مصنعة داخل العراق، كما الزمت اللجنة وزارة الكهرباء بشراء جميع احتياجاتها من شركة ديالى واور العامة".

واشارت الوزارة الى ان "القرارات التي تم اتخاذها التي من شانها تحريك عجلة الاقتصاد العراقي".

وتقوم لجنة الشؤون الاقتصادية التي ترتبط ب‍مجلس الوزراء بالتنسيق بين الوزارات والجهات المختصة في الشؤون ذات الطابع الاقتصادي والمالي وتعمل على اقتراح اسس صياغة السياسة الاقتصادية والمالية للدولة، وتحديد وسائل تنفيذ السياسة الاقتصادية والمالية للدولة ومتطلباتها وتذليل الصعوبات وحل المشاكل التي تواجه تنفيذها./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS