البصرة تتجه نحو تشجيع المشاريع الاستثمارية لتجاوز الازمة الاقتصادية

تاريخ النشر : 2016-09-28 21:03:40 أخر تحديث : 2024-04-24 01:05:29

البصرة تتجه نحو تشجيع المشاريع الاستثمارية لتجاوز الازمة الاقتصادية

البصرة /روافـــد/ عمار الصالح/
تتجه محافظة البصرة نحو تشجيع المشاريع الاستثمارية بمختلف قطاعاتها في محاولة لتجاوز الازمة الاقتصادية التي يعاني منها العراق منذ بدايات العام الماضي.
وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي خلال حفل توقيع خمس عقود استثمارية وحضرته وكالة "روافد نيوز” اليوم الاربعاء، ان "البصرة اتخذت خطوات لتنمية وتطوير الاستثمار في المحافظة في مقدمتها العمل على تعديل قانون الاستثمار لأجل الاسراع في تنفيذ المشاريع".
واضاف ان "كذلك طالبنا بأبعاد هيئة الاستثمار عن المحاصصة الحزبية ورفدها بكوادر تتمتع بالخبرة والكفاءة فضلا عن اتخاذ اجراءات بالتعاون مع الجهات الحكومية تلزم بلدية البصرة بتسليم الارض الى المستثمر خلال فترة 60 يوما فيما تلتزم الحكومة المحلية بتوفير الامن للمشاريع الاستثمارية".
واشار الى ان "هنالك مؤتمر استثماري سيقام في دولة الكويت سيتضمن الاعلان عن 200 فرصة استثمارية في محافظة البصرة".
من جانبه قال رئيس هيئة استثمار البصرة علي جاسب ان "المشاريع الاستثمارية التي تم توقيع عقودها خلال الحفل تضمنت مشروع انشاء مول تجاري ومختبر هندسي ومجمع تجاري فضلا عن مشروع لطب وجراحة العيون ومجمع رياضي بطراز عصري".
واضاف ان "المحافظة مقبلة على تنفيذ مشروع بصرة مول الذي يمثل واحدا من بين اكبر المولات التجارية في المنطقة".
مشيرا الى ان "هيئة استثمار البصرة تعمل بجهود استثنائية لتطوير الاستثمار في المحافظة وتقديم كافة التسهيلات التي يحتاج لها المستثمرون".
ويعاني العراق منذ مطلع 2015 من ازمة اقتصادية جراء تدني أسعار النفط نجم عنها انخفاض في الواردات المالية مع زيادة النفقات وخصوصاً العسكرية منها، ما دفع الحكومة إلى إعلان حالة التقشف وتسببت في ركود النشاط الاستثماري بشكل كبير.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS