تحالف البناء / لن نصوت لأي مرشح لرئاسة الجمهورية دعم استفتاء "كردستان"

تاريخ النشر : 2018-09-27 10:03:31 أخر تحديث : 2024-09-24 10:19:47

تحالف البناء / لن نصوت لأي مرشح لرئاسة الجمهورية دعم استفتاء "كردستان"

البعيجي وبرهم صالح

قال النائب منصور البعيجي،عن تحالف البناء  اليوم الخميس، ان تحالفه لن يصوت لأي مرشح لرئاسة الجمهورية دعم استفتاء "كردستان" ودعا اليه لانه لا يصلح ان يكون رئيساً لجمهوريه  العراق وهو مؤمن بتقسيم البلد.


واشار البعيجي في بيان صحفي  تلقت ؛ روافد نيوز ؛ نسخة منه، انه "من غير الممكن لمن ترسخ في عقله فكرة الانفصال وتقسيم البلد ان يكون رئيسا لجمهورية العراق وهو قبل فترة قصيرة ينادي بالانفصال وتقسيم والبلد لذلك على الكتل الكردية ان تقدم مرشحا يتمتع بالمواصفات التي تؤهله ان يكون رئيسا للجمهورية يستحق ان يصوت له ثلاثي اعضاء مجلس النواب".


واضاف ان "الجلسة المقبلة يوم الثاني من الشهر المقبل ستكون حاسمة داخل قبة البرلمان على اعتبار ان المدة التي حددها الدستور قد انتهت لذلك نامل ان يكون الاخوة الكرد قد حسمو امرهم ويقدمون مرشحا وطنيا يتمتع بجميع المؤهلات وان لايكون من الداعمين للانفصال حتى نمنحه الثقة داخل قبة البرلمان ليكون رئيسا لجمهورية العراق للاربعة اعوام المقبلة".


وتابع البعيجي "بالتالي يجب ان يكون رئيس الجمهورية المقبل حامي للدستور لا ان يحتمي به كما حصل من قبل الرؤساء السابقين لذلك نامل ان يكون الرئيس المقبل قوي قادر على حماية الدستور وحماية البلد من اي اعتداء داخلي اوخارجي وان يكون رئيس للعراقيين جميعا لا لاقليم كردستان او قوميتة فقط". 

المصدر: بغداد/روافد نيوز/ علاء علي/

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS