النائب سعد شاكر تحالف البناء يجتمع غدا لدعم مرشحي الاكراد لرئاسة الجمهورية

تاريخ النشر : 2018-09-24 16:33:39 أخر تحديث : 2024-09-24 10:28:22

النائب سعد شاكر تحالف البناء يجتمع غدا لدعم مرشحي الاكراد لرئاسة الجمهورية

تحالف البناء

قال النائب عن كتلة البناء ( سعد شاكر ) ، اليوم الاثنين، ان كتلته ستعقد اجتماع موسع غدا لاتخاذ موقف موحد بشأن الشخصية التي ستدعمها من المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، مبينة انها ستدعم الشخصية التي يتم التوافق عليها بين الاكراد قبل عقد جلسة البرلمان يوم غدالثلاثاء . 




واشار شاكر في تصريح لـه، وتلقت (روافد نيوز ) نسخه منه ان “كتلة البناء ستعقد اجتماعاً موسعاً، لتحديد موقفها من الشخصية التي ستدعمها يوم غد للحصول على منصب رئيس الجمهورية”.




واضاف ان “البناء سيدعم الشخصية التي يتم التوافق عليها بين الاكراد، لكون المنصب من حصة الكتل الكردية”، مبيناً ان “ابرز المرشحين لهذا المنصب هم فؤاد حسين عن الحزب الديمقراطي الكردستاني وبرهم صالح عن الاتحاد الوطني وسروة عبد الواحد عن حركة التغيير”.




واوضح ان “الجميع ينتظر التوافق بين الاحزاب الكردية لغرض تقديم الشخصيات المرشحة لمنصب رئيس الجمهورية يوم غد خلال جلسة البرلمان، حيث ستتفق كتلة البناء على دعم احد الشخصيات المرشحة لهذا المنصب”.




وكان رئيس كردستان نيجرفان بارزاني قد زار بغداد يوم امس، والتقى بعدد من الشخصيات السياسية ورؤساء الكتل وبحث معهم موضوع رئاسة الجمهورية والمرشحين لهذا المنصب، فيما يؤكد مراقبون، ان الانشقاقات بين الاحزاب الكردية وخاصة الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي تحول دون تقديم شخص واحد لرئاسة الجمهورية، وهو عكس ماحدث في الدورات البرلمانية السابقة.  

المصدر: يغداد/ روافد نيوز/ ليث حسن

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS