الحلبوسي لبطريرك الكلدان..... يجب ضمان حقوق المسيحيين ولن نسمح بالتعرض لقيم التعايش المشترك

تاريخ النشر : 2018-09-23 15:38:59 أخر تحديث : 2024-09-24 05:56:37

الحلبوسي لبطريرك الكلدان..... يجب ضمان حقوق المسيحيين ولن نسمح بالتعرض لقيم التعايش المشترك

محمد الحلبوسي وبطريرك الكلدان روفائيل ساكو

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، على اهمية ضمان حقوق المسيحيين، واطلاق حملة عاجلة لإعادة إعمار مناطقهم المحررة من  "داعش" الاجرامية، مشددا على عدم السماح بالتعرض لقيم التعايش المشترك.


 


وذكر بيان للمكتب الاعلامي للحلبوسي، حصلت "روافد نيوز"على نسخة منه، ان الاخير "زار مقر البطريركية الكلدانية في بغداد حيث التقى غبطة الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكلدان في العراق والعالم".


وشدد الحلبوسي، بحسب البيان، على "اهمية ضمان حقوق المسيحيين"، داعياً الى "اطلاق حملة وطنية عاجلة لاعادة اعمار مناطقهم المحررة وبما يضمن عودة سريعةً للعوائل التي نزحت عنها".


واكد على "ضرورة حماية المكونات العراقية الاصيلة من قبل اخوانهم العراقيين جميعا وان تكون لهم مشاركة فاعلة في مؤسسات الدولة".


واضاف الحلبوسي "لن نسمح بالتعرض لقيم التعايش المشترك الذي يتميز به العراق ووحدة العراقيين وتلاحمهم"، مشيرا الى ان "مستقبل العراق لن يزدهر ما لم يُسهم في صناعته جميع ابنائه وبكافة طوائفهم ومكوناتهم".


وثمن رئيس البرلمان "المواقف الوطنية الاصيلة للمسيحين في العراق في مواجهتهم للهجمة الارهابية التي حاولت تمزيق النسيج الوطني"، مؤكدا ان ذلك "لم يكن غريباً على المسيحيين بوصفهم مكوناً اصيلا وشريكا فاعلاً في بناء ونهضة البلد". 

المصدر: بغداد/روافد نيوز/ علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS