نجيرفان بارزاني: أحبطنا كل محاولات تركيع كردستان وأجبرنا الخصوم على الحوار

تاريخ النشر : 2018-09-20 16:21:12 أخر تحديث : 2024-09-24 08:33:31

نجيرفان بارزاني: أحبطنا كل محاولات تركيع كردستان وأجبرنا الخصوم على الحوار

نجيرفان بارزاني في تجمع انتخابي

 قال نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس، "نحن من أجبرنا الخصوم على الجلوس حول طاولة الحوار وأحبطنا كل محاولات تركيع كردستان"، مبيناً: "تجاوزنا أربع سنوات عصيبة لكن الأوضاع بدأت بالتحسن شيئاً فشيئاً، ومعكم ستصل كردستان إلى القمة التي ننشدها".




وقال بارزاني في كلمة ألقاها خلال احتفالية انتخابية للحزب الديمقراطي الكردستاني والتي أقيمت في أربيل، وتابعتها وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، "لسنا هنا لاستعراض الوعود بل سنترك الأفعال هي التي تبين لكم ما سنقدمه، حزبنا لن ينكسر أبداً، ولا تنسوا أن الصوت الواحد مهم لنا".




وأضاف: "بكل فخر مجتمع كردستان يخلو من التمييز القومي والديني، لقد استقبلنا أكثر من مليوني ونصف مليون نازح دون أن تحدث أي مشكلة بسبب دوافع عنصرية".




وتابع بارزاني: "حينما نسمع أحياناً انتقاد المواطنين لمواضع التقصير في أداء حكومتنا فإننا نفتخر بأن شعبنا حي وواعي".




ومضى بالقول: "تجاوزنا أربع سنوات عصيبة لكن الأوضاع بدأت بالتحسن شيئاً فشيئاً، ومعكم ستصل كوردستان إلى القمة التي ننشدها".




ودعا بارزاني إلى "التصويت لصالح مرشحي الحزب الديمقراطي الكردستاني، فهو ليس حزب النضال السياسي فحسب بل حزب التنمية المجتمعية وحققنا خطوات كبيرة صوب المساواة بين الجنسين".




وأشار إلى أن "الحزب الديمقراطي يحافظ دائماً على مبدأ الصدق مع شعب كوردستان رغم أنه دفع ثمن ذلك ونحن نتطلع للمستقبل ولا نقف عند الماضي".




وذكر نيجيرفان بارزاني أنه "نحن من أجبرنا الخصوم على الجلوس حول طاولة الحوار وأحبطنا كل محاولات تركيع كردستان"، مبيناً أن "قوة الحزب الديمقراطي الكردستاني نابعة من الثقة الجماهيرية وهذا سر نجاحه فخلال الانتخابات العراقية توقع البعض فناء حزبنا لكنكم أثبتم عكس ذلك".




وأوضح: "نخطو معاً باتجاه ضمان مستقبل زاهر لإقليم كردستان، والحزب الديمقراطي الكردستاني سيبقى الحزب الذي يحظى بثقة الجميع دائماً".




يشار إلى أن إقليم كوردستان سيشهد في 30 أيلول الجاري انتخابات برلمانية حيث يتنافس 673 مرشحاً على المقاعد الـ111 في برلمان الإقليم.انتهى

المصدر: اربيل/ روافد نيوز/ادريس احمد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS