وزير التعليم العالي يبحث مع لجنة التربية والتعليم النيابية خطط وسبل الارتقاء بالواقع العلمي وإنجاحه.

تاريخ النشر : 2016-08-24 19:55:34 أخر تحديث : 2024-09-19 18:35:58

وزير التعليم العالي يبحث مع لجنة التربية والتعليم النيابية خطط وسبل الارتقاء بالواقع العلمي وإنجاحه.

بـــغــــداد/أينانيوز/جــواد الغرواي.....


بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى،اليوم الأربعاء، مع لجنة التربية والتعليم النيابية ووكلاء الوزارة، سبل الإرتقاء بالواقع العلمي في العراق من خلال وضع خطة مشتركة طويلة الأمد، فضلا عن قرارات جديدة تخدم الطلبة والتدريسسين في جميع الجامعات العراقية.


وقال العيسى في مؤتمر صحفي عقب الإجتماع وحضرته (وكالة روافدنيوز) إن : "ماخرج به الإجتماع هو الدعوة الى إنجاح العملية العلمية والتربوية والإبتعاد عن التجاذبات السياسية التي كانت ولاتزال من الأباب التي تعرقل الحركة العلمية". وأضاف العيسى أن : "من ضمن المحاور التي نوقشت بالإجتمال هو عمل خلية مشتركة من شأنها وضع التعليم في العراق من ضمن الأئحة العالمية المتميزة، ويأتي هذا من خلال أستراتيجية وخطط وضعت لسنين قادمة"، مشيرا الى أن : "هناك قوانين معطلة ستفعل من خلال الإقرار والتصويت عليها في مجلس النواب ومنها قانون الجامعات الأهلية، وما تحمله من قضايا تفيد الطالب العراقي، فضلا عن قانون تقاعد التدريسسين والعمر القانوني للتقاعد".


من جهته قال عضو اللجنة النيابية جواد البولاني إن "مادار في الإجتماع هو خطوة إيجابية تبلورت بتقارب الأفكار والرؤى بتقديم مايخدم المسيرة العلمية في السنوات القادمة". وأضاف البولاني أن" مايمر به العراق من أزمات كثيرة وكبيرة يجب أن نقف عندها ونتكاتف وننسى التجاذبات السياسية التي كانت السبب الرئيسي في تدني المستوى العلمي في العراق".


أما بخصوص المنح المالية للطلبة أكد العيسى أن "هذه المنح هي حق مشروع للطلبة، والوزارة تنتظر الموازنة العامة لتوزيع هذه المنح بإسرع وقت ممكن". ويعتبر هذا المؤتمر هو الأول لوزير التعليم العالي بعد تسنمه الوزارة من الوزير السابق حسين الشهرستاني بعد أن طراءت تغيرات في ثمان وزارات من ضمنها التعليم العالي خلال الإصلاحات التي قام بها رئيس الوزاء العراقي حيدر العبادي./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS