شركة(آبل) تقترب من إطلاق الجيل الجديد من هواتف (آيفون) خلال شهر سبتمبر المقبل

تاريخ النشر : 2016-08-24 16:12:30 أخر تحديث : 2024-05-19 17:39:48

شركة(آبل) تقترب من إطلاق الجيل الجديد من هواتف (آيفون) خلال شهر سبتمبر المقبل

عواصم/متابعــــة.......


تقترب شركة «آبل» من إطلاق الجيل الجديد من هواتف «آيفون» خلال شهر سبتمبر المقبل، الذي تؤكد أغلب الإشاعات التي ترددت طوال الأشهر الماضية أن اسمه سيكون «آيفون7».


ويستعد الملايين من محبي منتجات الشركة الإعلان الرسمي عن الجهاز، علمًا بأن كثيرًا من المواقع والحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي تداولت أنباء شبه مؤكدة حول ما سيتضمنه الجهاز، 


نظام التشغيل في الجهاز لم يدخل في نطاق الإشاعات أو الأخبار غير المؤكدة، حيث أعلنت «آبل» بالفعل أن جهازها الجديد، الذي لم تكشف عن اسمه بعد، سيعمل بنظام «iOS 10» الذي أعلنت عنه في مؤتمرها للمطورين في يونيو الماضي، ولكن التركيز سيكون أكبر على تطوير البرمجيات التي تتوافر بشكل مسبق على الجهاز وإمكانية التعامل معها.


 

أما بالنسبة للتصميم فمن المنتظر أن يحمل نفس السمات العامة التي تواجدت في هواتف «آيفون 6»، بنفس الهيكل المصنوع من الألمونيوم، كما أن حجم الشاشة سيكون على الأغلب كما في الإصدارين السابقين، الطراز الرئيسي سيكون بحجم 4.7 بوصة، أما الإصدار الأكبر حجمًا «بلاس» فسيكون بحجم 5.5 بوصة.


أما المعلومة غير الأكيدة، التي أحدثت جدلاً واسعًا بين محبي منتجات «آبل»، هي نية الشركة التخلي عن فتحة توصيل السماعات للعمل على تنحيف الجهاز بشكل أكبر، حيث تباينت آراء المستخدمين ما بين مرحب جدًّا بالفكرة ورافض بشدة لها.


تباين آراء المستخدمين ظهر مجددًا مع ظهور أخبار شبه أكيدة أن «آبل» ستتخلى عن زر «Home» الرئيسي في الجهاز، وفقًا لـ«بلومبرغ».


وبالعودة للشاشات فمن الأرجح أن الشركة لن تتخلى عن نفس نوعية الشاشات التي استخدمتها في الإصدارات الماضية، شاشات من نوعية «LCD» يمكنها عرض الفيديو بجودة 1080p، ولكنها ستعمل على دعمها بخصائص مثل «ترو تونر» التي قدمتها في جهازها اللوحي باد برو، وهذه الأنباء التي أحبطت فئة من المستخدمين طمحوا أن تعتمد الشركة على الشاشات من نوعية «OLED».


تباين آراء المستخدمين ظهر مجددًا مع ظهور أخبار شبه أكيدة أن «آبل» ستتخلى عن زر «Home» الرئيسي في الجهاز، وفقًا لـ«بلومبرغ»

ووفقًا لمواقع مقربة من الشركة، ستعمل «آبل» على إرضاء مستخدميها بمجموعة من التطويرات على المكونات المادية من خلال الاعتماد على معالج «A10»، كما تنوى زيادة ذاكرة الجهاز، ولكن دون مقدار الزيادة بشكل محدد، علاوة على معلومة أخرى رحب بها قطاع واسع من المستخدمين رغم أنها مازالت غير مؤكدة، وهي إمكانية إضافة خاصية الشحن اللاسلكي لـ«آيفون7».


الإشاعات تناولت أيضًا وضعية الهوائي الخاص بالجهاز، واضعة إياه في الحافتين العلوية والسفلية للجهاز، بدلاً عن وجوده في الجانب الخلفي من الجهاز.


أما بالنسبة للكاميرا، فمن المتوقع أن يحصل الطراز «بلاس» على نظام تصوير خاص أكثر قوة ودقة من الطراز الرئيسي، يجعله قدراته في التصوير أقرب إلى الكاميرات الاحترافية، وهو ما دعمته المواقع والحسابات المقربة من الشركة بصور عالية الوضوح زعموا أنها التقطت بالنظام الجديد.


والمتابع للإشاعات المحيطة بأجهزة «آبل» عمومًا و«آيفون» خصوصًا يجد أن نسبة كبيرة من الإشاعات تصدق في النهاية، وهو ما ساهم هذا العام في رسم صورة متوقعة أقرب مما ستعلنه «آبل» بعد أقل من شهر تقريبًا من الآن.


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS