القوات العراقية تواصل لليوم الثاني عملية إقتحام ناحية القيارة جنوب الموصل.

تاريخ النشر : 2016-08-24 15:34:48 أخر تحديث : 2024-03-28 01:03:10

القوات العراقية تواصل  لليوم الثاني عملية إقتحام ناحية القيارة جنوب الموصل.

نينوى/متابعــــة......


لليوم الثاني على التوالي تواصل القوات العراقية الخاصة عملية اقتحام بلدة القيارة جنوب مدينة الموصل شمال البلاد، لاستعادة السيطرة عليها من تنظيم «داعش».


وبدأت قوات أمنية أبرزها قوات مكافحة الإرهاب الثلاثاء اقتحام القيارة الواقعة على بعد 60 كيلو مترًا جنوب الموصل كبرى مدن محافظة نينوى وآخر أكبر معاقل تنظيم «داعش» في العراق.


وقال قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري في تصريحات صحفية  إن «الخطة نُفذت بنجاح»، مشيرًا إلى «تحرير قسم كبير من المدينة ولم يبق سوى (...) لقاء القوات المتقدمة من المحور الغربي والأخرى التي تقدمت من المحور الشرقي لفرض طوق حول القيارة».


وأضاف أن «القوات الأمنية سيطرت على حقل نفط ومصفاة القيارة (إلى الجنوب من القيارة) ورفعت العلم العراقي فوقه»، مؤكدًا أن «تحرير القيارة سيقطع الطريق الرئيس الذي يربط الموصل مع (مناطق) الجنوب منها مما سيسهل تحرير المدينة».


وأشار إلى «مقتل عشرات من مسلحي التنظيم وهروب آخرين بدراجات نارية وسيارات الإسعاف باتجاه قرى شمال القيارة، دون الكشف عن قتلى القوات الأمنية».


ويطلق عناصر «داعش» قذائف هاون انطلاقًا من مناطق شمال القيارة باتجاه القوات الأمنية المتواجدة في القيارة، وفقًا للواء الجبوري.


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS