مسعود بارزاني من أنقرة"تغييرات كبيرة ستشهدها المنطقة قريباً.

تاريخ النشر : 2016-08-24 11:25:07 أخر تحديث : 2024-09-16 08:48:44

مسعود بارزاني من أنقرة"تغييرات كبيرة ستشهدها المنطقة قريباً.

روافـــد/متابعــــة......


قال رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، إن زيارته لتركيا "كانت فرصة لبحث الكثير من المحاور في هذا الوقت الحساس"، مضيفاً ان "هناك تغييرات كبيرة قادمة إلى المنطقة".


واشار، في كلمةٍ من العاصمة التركية انقرة، الى مضمون اجتماعاته التي عقدها في تركيا،مع رئيس الجمهورية"رجب طيب أردوغان"ورئيس الوزراء"بن علي يلدريم"  تركزت وفي هذا الوقت الحساس  على الاوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة ،ومنها الحرب على تنظيم"داعش" بالاضافة الى موضوع حاجة الإقليم للدعم الدولي  في ظل التحديات والصعوبات الاقتصادية بفعل أنخفاض اسعرا النفط العالمية،بالاضافة الى عدد من المواضيع ذات الإهتمام المثشترك.


واضاف بارزاني"وجدت في الزيارة فرصة لتهنئة المسؤولين الاتراك والشعب التركي بالانتصار على الانقلاب العسكري الذي حدث قبل نحو شهر وتقديم التعازي لذوي من فقدوا حياتهم خلال الانقلاب".


كما جرى الحديث عن العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والامنية والسياسية، واتفقنا على تعميق وتعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات"، كما تحدثنا عن العلاقات بين الاقليم وبغداد".


لافتاً الى ان الحرب على داعش كانت احد المحاور الرئيسية في المباحثات والتي تم فيها الاتفاق على كيفية التعاون لمحاربة هذا التنظيم الارهابي، لأنه يبدو أن هناك تغييرات كبيرة قادمة في المنطقة، لذا كان يجب زيادة التنسيق بين انقرة وأربيل".


كما أشار بارزاني خلال كلمته الى "ان عملية السلام في تركيا مهمة جدا، لكن يبدو ان احداثاً مؤسفة جداً قد وقعت ونأمل ان يأتي يوم تستأنف فيه عملية السلام مرة أخرى".


وناقش بارزاني خلال لقائه "المدارس التابعة لجماعة غولن الموجودة في الاقليم واتفقنا على كيفية حل هذا الامر بشكل لا يضر بطلاب اقليم كردستان".


يشار الى رئيس اقليم كردستان، وصل أمس الثلاثاء، الى تركيا، برفقة رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان، فؤاد حسين، والمتحدث باسم رئاسة اقليم كردستان، سفين دزئي، واجتمع مع رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب أردوغان، ورئيس وزراء تركيا، بن علي يلدرم.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS