نائب عن جبهة الإصلاح"أثيل النُجيفي وبدعم خارجي يسعى لتشكيل الإقليم"السُني"

تاريخ النشر : 2016-08-24 10:53:36 أخر تحديث : 2024-09-19 02:06:47

نائب عن جبهة الإصلاح"أثيل النُجيفي وبدعم خارجي يسعى لتشكيل الإقليم"السُني"

بــغــــداد/روافـــد/عـــلاء علي.......


أتهم نائبٌ عن جبهة الأصلاح النيابية محافظ نينوى السابق"أثيل النُجيفي"بمحاولة تقسيم محافظة نينوى الى أربعــة محافظات بهدف الضغط على المركز ،لأنشاء الإقليم السُني وبمساعدة من تركيا.


ولفت النائب عن الجبهة"رسول راضي"في تصريحٍ صُحفي ،تابعته وكالة "روافدنيوز" اليوم الاربعاء الى وجودِ جهودٍ حثيثة داخلية يبذلها محافظ نينوى المُقال"أثيل النُجيفي" تهدف الى تقسيم نينوى الى أربع محافظات والضغط على الحكومة المركزية ،وبمساعدةِ"تركيا"لإنشاء مايسمى بالاقليم السُني.


واضاف راضي  ان ما بعد تحرير نينوى سيكون هناك مواقف اخرى حيال ادارة تلك المحافظة ,والتي يحاول البعض تقسيمها الى اربع محافظات حتى يستطيع ان ينشئ منها اقليم , وهذا ما تم طرحه من قبل اثيل النجيفي والكثير ممن يؤيدوه في هذا المشروع ،مُشيراً الى ان” قضية الموصل تم نقاشها من قبل الحكومة الاتحادية والاطراف المشتركة في تحرير المدينة  كاقليم كردستان , وان” رئيس الوزراء اشار في مؤتمر صحفي سابق الى وجودِ تنسيق  مع مسعود بارزاني حول الموصل وادارتها , موضحا ان” الاخير اعطى وعود بعد التدخل في قضية الموصل لكن ما حدث على ارض الواقع يبين العكس .


ونوه راضي الى ان” تصريحات رئيس اقليم كردستان حول ” ان كل ما اخُذ بالدم لا يمكن اعطاءه ” تمثل تصريحات مؤججة للموقف السياسي , وتعيد التفاهمات بين حكومتي المركز وكردستان الى المربع الاول .


موضحاً في ذات الوقت بأن” القوات المشتركة في عملية تحرير الموصل , تمثل الطيف العراقي الجميل من قوات امنية وحشد شعبي وعشائر منتفظة بوجه داعش , لافتا الى ان “كل الانظار تتجه الى عملية تحرير الموصل , والقوات الامنية وابطال الحشد الشعبي استطاعوا وخلال فترة قياسية من استعادة اغلب المناطق التي كانت بحوزة داعش الارهابي .


وطالب النائب عن جبهة الاصلاح ” الحكومة المركزية ان تراعي الثغرات الكبيرة في الحدود العراقية السورية , مشيرا الى ان ” اغلب الارهابيين سيتوجهون الى سوريا بعد إِجتياح المدينة وتحريرها , مؤكدا  ان “احكام السيطرة على الحدود سيؤثر على امن المحافظة واستقرارها مستقبلا .

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS