المصالحة النيابية:قانون المساءلة والعدالة لم يكتمل.

تاريخ النشر : 2016-08-24 10:02:37 أخر تحديث : 2024-09-16 00:40:22

المصالحة النيابية:قانون المساءلة والعدالة لم يكتمل.

بـــغـــــداد/روافدنيوز/عـــلاء علي.....


أكــدرئيس لجنة المصالحة والمساءلة والعدالة النيابية النائب"هشام السهيل" وجود بعض الفقرات الغير مُكتملة في قانون المساءلة والعدالة،مرجحاً تأجليه للتصويت الاسبوع المقبل.


واشار السهيل في تصريحٍ مقتضب تابعته وكالة"روافدنيوز" اليوم الأربعاء  الى ان قانون المساءلة والعدالة لن بتم الإنتهاء منها قبل جلسة مجلس النواب غــداً الخميس،مبيناً ان التصويت على القانون المذكور سيؤجل للاسبوع المقبل.



يذكر ان  مجلس النواب اجتمع يوم امس لاستكمال التصويت على عدة قوانين و مشاريع منها التصويت على قانون المساءلة والعدالة وقانون العفو العام التي اجلت الى جلسة يوم غد الخميس بطلب من اللجنة القانونية.


وكان  البرلمان العراقي، صوت يوم 30 تموز، على مشروع قانون لحظر حزب البعث والكيانات المنحلة والأحزاب والأنشطة العنصرية والإرهابية والتكفيرية، بكامل مواده.


وينص مشروع القانون على منع عودة حزب البعث تحت أي مسمى إلى السلطة أو الحياة السياسية وعدم السماح له بأن يكون ضمن التعددية السياسية والحزبية في العراق، كما ينص على حظر الكيانات والأحزاب والتنظيمات السياسية التي تتبنى أفكارا أو توجهات تتعارض مع مبادئ الديموقراطية والتداول السلمي للسلطة.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS