إقليم كردستان"ملتزمون بالاتفاقيات المبرمة مع الحكومة العراقية بخصوص معركة تحرير الموصل.

تاريخ النشر : 2016-08-21 08:47:23 أخر تحديث : 2024-09-20 11:13:58

إقليم كردستان"ملتزمون بالاتفاقيات المبرمة مع الحكومة العراقية بخصوص معركة تحرير الموصل.

اربيل/روافـــد.......


أكدت رئاسة اقليم كردستان، التزامها بالاتفاقات المبرمة مع الحكومة الاتحادية، فيما يتعلق بمعركة الموصل، وفيما اشارات الى ان محاربة داعش أولوية رئيسية للاقليم، أكدت على  ضرورة ان تكون هناك اتفاقية سياسية بين الأطراف على ادارة محافظة نينوى بعد تحريرها.


واشارت رئاسة الإقليم في بيانٍ تلقت وكالة"روافدنيوز"نسخة منه الى موضوع مشاركة قوات البيشمركَة في معركة تحرير الموصل،بإعتبارها أولوية لدى جميع القوى المشاركة في هذه العملية والدور الكبير الذي لعبته البيشمركَة خلال العاميين الماضيين،وماتحقق من أنتصارات حطمت أسطورة "داعش".


واكد البيان على ان "تحرير مدينة الموصل، أمر مهم ومحل اهتمام اقليم كردستان والعراق والعالم والمنطقة، وبالاضافة الى الجانب العسكري، يجب الاخذ بنظر الاعتبار، الاعتبارات الانسانية والسياسية وتداعياتها على الاقليم والعراق والمنطقة".


واوضحت "بالنسبة لاقليم كردستان واهالي محافظة نينوى ومكوناتها، فإن لمرحلة ما بعد تحرير الموصل أهمية خاصة، ولمنع تكرار المآسي التي تعرضت لها المكونات القومية والدينية في محافظة نينوى، ولعدم ظهور مشكلات أخرى، ولتقديم تطمينات كاملة لمكونات محافظة نينوى، وسكان مدينة الموصل، يجب وجود اتفاقية سياسية بين الأطراف على ادارة مدينة الموصل ومحافظة نينوى".


واضافت رئاسة الاقليم "في ما يتعلق بدور البيشمركة في معركة استعادة الموصل، فإن اقليم كردستان يلتزم بالاتفاقيات الموجودة مسبقاً بينه وبين الحكومة العراقية والتحالف، وكذلك اي اتفاقية يتم ابرامها في المستقبل بين هذه الاطراف الثلاثة".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS