تحالف القوى يؤكد عدم وجود مباحثات "سرية" لتأجيل سحب الثقة عن العبيدي

تاريخ النشر : 2016-08-19 15:35:09 أخر تحديث : 2024-09-20 02:01:02

تحالف القوى يؤكد عدم وجود  مباحثات "سرية" لتأجيل سحب الثقة عن العبيدي

بغداد/ روافد/ اعتبر تحالف القوى العراقية، الجمعة، أن بقاء أو أقالة وزير الدفاع خالد العبيدي منوط بتصويت نواب تحالف القوى والكتل البرلمانية اﻷخرى وقناعتهم بأجوبته، فيما أكد عدم وجود أي مباحثات سرية للكتل السياسية لتأجيل التصويت على سحب الثقة عن العبيدي يوم الثلاثاء المقبل.


وقال التحالف في بيان تلقت "روافد نيوز"نسخة منه، إن "بقاء أو أقالة وزير الدفاع خالد العبيدي منوط بتصويت نواب تحالف القوى والكتل البرلمانية اﻷخرى وقناعتهم بأجوبته ومبررات سحب الثقة عنه أو تجديدها"، نافياً "وجود أي مباحثات سرية للكتل السياسية لتأجيل التصويت على سحب الثقة عن العبيدي الثلاثاء المقبل، لاسيما بعد أن صوت معظم أعضاء مجلس النواب على عدم قناعتهم بأجوبة الوزير في جلسة مجلس النواب اﻷثنين الماضي".


وأضاف التحالف، انه "ﻻيمكن ربط عمليات تحرير المدن من قبضة تنظيم داعش ببقاء أو أقالة وير الدفاع كون من يدير العمليات العسكرية على اﻷرض هي قيادة العمليات المشتركة وقادة العمليات الميدانيين".


وأكد التحالف، أن "ما يصدر من تصريحات وبيانات من بعض البرلمانيين من داخل أتحاد القوى العراقية ﻻ يعبر بالضرورة عن رأي وقناعات نواب تحالف القوى العراقية بل يعبر عن الرأي الشخصي لصاحب البيان أو التصريح"، داعياً وسائل اﻷعلام الى "توخي الدقة في نقل ونشر التصريحات والمعلومات لحساسية الظرف الذي يمر به العراق ".


وكانت الكتلة العربية المنضوية داخل تحالف القوى نفت ، اليوم الجمعة، وجود مشاورات لتأجيل سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي، فيما أكدت أن التوجه داخل الكتلة وداخل تحالف القوى هو التصويت على اقالة العبيدي./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS