التركمان يتهمون حكومة العبادي بممارسة "سياسة الإقصاء" بحقهم

تاريخ النشر : 2016-08-19 15:28:30 أخر تحديث : 2024-09-19 01:02:37

التركمان يتهمون حكومة العبادي بممارسة "سياسة الإقصاء" بحقهم

بغداد/ روافد/ اتهم رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب أرشد الصالحي، الجمعة، الحكومة الاتحادية بممارسة "سياسة الإقصاء" بحق المكون التركماني، مشيرا الى أن التركمان سيطالبون بـ"استحقاقاتهم" من المناصب الإدارية.


وقال الصالحي في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها "روافد نيوز"، إن "بغداد تنتهج سياسة الاقصاء المتعمد بحق الشعب التركماني في العراق، بإبعاد ممثليهم الحقيقيين من الكابينات الوزارية والادارية".


وأضاف الصالحي، أن "التركمان وتضحياتهم ضد الارهاب واضحة للعيان، فاستهدافنا من قبل داعش في تلعفر كان موجعا، فتهجر اكثر من ربع مليون تركماني الى جنوب العراق والى كركوك وتركيا".


وأوضح الصالحي، أن "التركمان سيطالبون كل رؤساء الوحدات الادارية باستحقاقاتهم والوزراء والوكلاء والمدراء العامين والدرجات الخاصة"، مشيرا الى أن "تمثيل التركمان السياسي في مركز القرار هو الاهم، وفي حال لم تتمكن الحكومة من الحفاظ على امننا في مناطقنا، فاننا سنطلب من المجتمع الدولي حمايتنا في ملاذات آمنة".


وكان الصالحي اعتبر في وقت سابق، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي "لم يف بوعده" في ترشيح وزير تركماني ضمن الكابينة الحكومية الجديدة./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS