الرئيس العراقي يدعو الى حشد الدعم الدولي للعراق في حربه ضد تنظيم"داعش"

تاريخ النشر : 2016-08-15 13:46:38 أخر تحديث : 2024-09-19 20:29:19

الرئيس العراقي يدعو الى حشد الدعم الدولي للعراق في حربه ضد تنظيم"داعش"

بــغـــداد/روافد/عــلاء علي.....


أكــد رئيس الجمهورية ،فؤاد معصوم، أهمية حشد الدعم الدولي للعراق في ظل الحرب التي يخوضها ضد تنظيم"داعش"الإرهابي،مشدداً في ذات الوقت حرصه على بناء أفضل العلاقات مع بلدان العالم المختلفة. مع سفيري العراق الجديدين لدى الامارات وهنغاريا حشد الدعم الدولي لمحاربة داعش.


جاء ذلك خلال أستقباله في بغداد، سفيري العراق الجديدين رعد الآلوسي في دولة الامارات العربية المتحدة، وطلال العبيدي في هنغاريا،حيث أكــد على أهمية تعزيز العلاقات الأخوةبين العراق ودولة الامارات،


وأبعادها التاريخية المتميزة، مُشيداً في ذات الوقت  بعلاقات الصداقة والتعاون مع جمهورية هنغاريا، مشيرا إلى تواصل دعمها العراق في حربه ضد الارهاب.




ودعا الرئيس معصوم خلال اللقاء أهمية العمل على تمتين علاقات الصداقة مع دول العالم وتوسيعها في المجالات كافة، وتعزيز مكانة العراق في المجتمع الدولي، فضلا عن حشد الدعم الدولي للعراق، لاسيما في الحرب التي يخوضها ضد الارهاب نيابة عن دول العالم، وضرورة العمل على تشجيع الدول الصديقة والمنظمات والمؤسسات الدولية للمساهمة في إعادة اعمار العراق.



وشدَّد رئيس الجمهورية على أهمية التركيز على تقديم الخدمات للجاليات العراقية، وان تكون أبواب السفارات العراقية مفتوحة لأبناء هذه الجاليات، للاطلاع على مشاكلهم وهمومهم والعمل على حل جميع مشاكل العراقيين في الخارج، متمنيا للسفراء النجاح في اداء مهام عملهم كممثلين للعراق.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS