تحالف القوى:وزارة الخارجية "متحيزة"لإجتزائها تقرير حرية الاديان الامريكي .

تاريخ النشر : 2016-08-13 09:49:50 أخر تحديث : 2024-09-19 11:08:28

تحالف القوى:وزارة الخارجية "متحيزة"لإجتزائها تقرير حرية الاديان الامريكي .

بــغــــداد/روافد/عــلاء علي......


أعرب تحالف القوى العراقية، عن استغرابه مما اسماه  بالتصريح الايحائي لوزارة الخارجية العراقية في تعليقها على تقرير حرية الاديان الصادر من الخارجية الامريكية والذي اقتصار الكلام فيه على ابادة "الشيعة والايزيدين والمسيحين حصرا"، مطالبا اياها بان تكون وزارة لكل "العراقيين وليس لفئة معينة".


وقال التحالف في بيان تلقت وكالة "روافدنيوز" نسخة منه اليوم السبت، انه يستغرب "من التصريح الايحائي وغير المبرر لوزارة الخارجية العراقية والذي اقتصر عن الشيعة والايزيديين والمسيحيين حصرا، وتغافل عما اورده التقرير في نفس الموضع والصفحة عن جرائم داعش ضد السنة والكرد وباقي الاقليات الاخرى".


واضاف البيان  "كنا نتمنى ان لايصدر من الخارجية العراقية تصريحا يوحي بان داعش تمثل مكونا ما او مذهبا معينا او تعلق بانحياز وباجتزاء للتقرير، فتنظيم داعش الارهابي قد طاول ارهابه جميع العراقيين بلا استثناء، وهم مجموعة اجرامية تكفر كل من يخالف متبنياتها".


وتابع "لقد كنا ننتظر ان تعبر وزارة الخارجية عن كل العراقيين دون استثناء، كأن تكتب للجانب الامريكي بان المدن السنية اصبحت مخربة وبناها التحتية مدمرة وشعبها مهجر ومغيب، ناهيك عن الجرائم الكبرى ضد الانسانية التي ارتكبت بحقهم".


ولفت الى "ولذا فان على وزارة الخارجية توخي الموضوعية والحياد في مواقفها مستقبلا وان تكون وزارة العراقيين بأجمعهم لا ممثلة لفئة ما او حزب معين".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS