النُجيفي لمبعوث الرئيس الامريكي"نرفض مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل.

تاريخ النشر : 2016-08-12 15:18:34 أخر تحديث : 2024-09-16 06:40:47

النُجيفي لمبعوث الرئيس الامريكي"نرفض مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل.

بــغـــداد/روافد/عــلاء علي.......


أكد  رئيس أئتلاف متحدون لــلاصلاح ،أسامة النجيفي "موقفه وموقف مواطني  محافظة نينوى وقادة تحالف القوى العراقية برفض مشاركة الحشد الشعبي  في معركة تحرير الموصل من تنظيم"داعش"لما تثيره هذه المشاركة من حساسية وتخوف من أجندات لا تصب في صالح المحافظة وارادة أبنائها".


 جاء ذلك خلال لقائه ،بريت ماكغورك ممثل الرئيس الأميركي في التحالف الدولي المضاد لداعش، برفقة ستيوارت جونز سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق،بحثا خلاله  ملف تحرير الموصل في جوانبه العسكرية والسياسية والإنسانية، حيث عرض ماكغورك رؤية الولايات المتحدة للمعركة والاستحضارات القائمة، مع التأكيد أن الولايات المتحدة مستعدة لدعم العراق وتوفير المصادر والموارد المطلوبة".


وأشار النُجيفي وبحسب بيان صدر عن مكتبه تلقت وكالة"روافدنيوز"نسخة منه  الى، أن "دعم الحشد الوطني والعشائري واسناده عامل مهم في كسب المعركة ذلك أنهم من أهل الموصل، وهم قادرون على تحشيد القوى في الداخل مما يسهل القضاء على داعش وطردهم نهائيا، كما أن دعمهم يساهم في الحفاظ على البنية التحتية ويشجع الأهالي على البقاء في المدينة بدل حدوث موجات نزوح كبيرة لا تستطيع الحكومة أن تستوعبها وتوفر لها المستلزمات المطلوبة".


كما عرض النجيفي "رؤيته لمستقبل المحافظة وأهمية احترام ارادة مواطنيها الذين عانوا ظروفا غاية في الصعوبة وسوء الفهم، لذلك يكون من حقهم أن يقرروا مستقبلهم تحت سقف الدستور وبما يعزز الوحدة الوطنية ويمنح مكونات المحافظة حقوقها كاملة".


وتطرق النجيفي إلى العلاقة مع اقليم كردستان حيث أشار الى أن "نقاط الخلاف أو تباين وجهات النظر يمكن أن تحل في ضوء العلاقات الايجابية التي تربط محافظة نينوى بالاقليم، وفي ضوء الحرص على بناء علاقات ممتدة هدفها خدمة أهداف المواطنين وتطلعاتهم المشروعة".


كما تناول الاجتماع الوضع السياسي والأمني، وبعد مناقشة سادها الفهم المشترك تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات، مع تأكيد الحرص الأميركي على دعم العراق في حربه واحترام ارادة مواطني نينوى ودورهم في المعركة.بحسب البيان.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS