خطيب جمعة بغداد: الجدل السيء للسياسيين وبعض المواطنين وراء تراجع المجتمع العراقي.

تاريخ النشر : 2016-08-12 14:39:12 أخر تحديث : 2024-09-16 01:52:54

خطيب جمعة بغداد: الجدل السيء للسياسيين وبعض المواطنين وراء تراجع المجتمع العراقي.

بــغــــداد/روافد/فراس الكرباسي......


عزا خطيب وامام جمعة بغداد،رسول الياسري، أسباب تراجع المجتمع العراقي الى ماأسماه"الجدل السيء"للسياسيين وبعض المواطنين، داعياً السياسيين أن يعودوا إلى أنفسهم ويعاتبوها ويحاسبوها قبل أن يحاسبوا، مطالباً اللجان المعنية في حادثة مستشفى اليرموك بإعلان نتائج التحقيقات وعدم اسدال الستار عن تلك المصائب من دون نتائج.


ولفت الياسري  خلال خطبة الجمعة التي أقيمت من على منبر جامع الرحمن  ببغداد وحضرتها وكالة"روافدنيوز"، "ألفت النظر إلى إن من أهم أسباب تراجع المجتمع الإسلامي على وجه العموم وتراجع المجتمع العراقي على وجه الخصوص هو الجدل السيء الذي نراه من بعض المجتمع وكذلك من أغلب ساسة البلاد الذين يحاولون التغطية من خلاله على فشلهم بتوفير الخدمات وتطوير الكفاءات وسن القوانين والتشريعات وما شابه ذلك".


مضيفاً في ذات الوقت بان " للصحافة والأعلام الذي تقوده تلك الجهات السياسية،كان لها  الدور الأكبر والأخطر حيث ساعدهم على أشغال المجتمع البسيط الذي لا يستطيع أن يميز كثيرا من الحقائق لأن التمويه والكذب وخلط الحق بالباطل صار دأب البعض منهم لأن بعض القنوات والصحف الإلكترونية وغيرها بيد الساسة المفسدين".


وخاطب الياسري السياسيين قائلاً "عليكم أن تعودوا  إلى أنفسهم وتعاتبوها وتحاسبوها قبل أن يأتي يوم قال عنه ربنا عز وجل: (أقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم حسيبا) ولينظروا أيحق لهم أن يتلاعبوا بكرامات  الناس ومقدراتهم".


مشيراً الى "انهم وبجدلهم السيء يرقصون على جراحات وآلام الناس وعلى جماجم الشهداء والمظلومين ولا نجد تغيرا في الحال نحو الأحسن بل كل يوم تزداد مأساة الشعب المظلوم وليس آخرها الحادث المؤسف في مستشفى اليرموك كما أعتقد ويشاطرني الرأي  أغلب العراقيين، علما أن هذا الحادث يعد في البلدان الأخرى جريمة بحق الطفولة".


وبين الياسري "للأسف فإن الحكومة حاولت أن تجد مبررات للتنصل من مسؤوليتها كما هو معهود في كل حادث جلل بدأ من حادث جسر الأئمة مرور باحتلال مناطق شاسعة من أرض الوطن من قبل داعش وما خلفه من آثار انتهاء بهذا الحدث المؤلم لاحتراق أطفال في أيامهم الأولى في هذه الحياة".


وطالب الياسري "اللجان السابقة بكشف نتائج التحقيقات والتي في كل مرة تسدل الستار على تلك المصائب من دون نتائج"

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS