الحكومة العراقية تدعو الى عدم التدخل بشؤون القضاء.

تاريخ النشر : 2016-08-10 17:45:27 أخر تحديث : 2024-09-19 11:33:42

الحكومة العراقية تدعو الى عدم التدخل بشؤون القضاء.

بــغـــداد/روافد/عـلاء علي......


دعت الحكومة العراقية، الأربعاء، إلى عدم التدخل بالشأن القضائي ليتخذ إجراءاته اللازمة في الاتهامات التي وردت في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي مطلع آب الحالي، مطالبة الادعاء العام بـ"أخذ دوره" في الحفاظ على المال العام والمصالح العليا للشعب العراقي.


وقال سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في إيجاز صحفي تابعته وكالة"روافدنيوز" إن "الحكومة تضع نصب عينيها مبدأ الفصل بين السلطات كما هو مقر دستوريا، وتدعو إلى عدم التدخل بالشأن القضائي ليتخذ إجراءاته اللازمة في الاتهامات التي شهدتها الساحة البرلمانية مؤخرا".


وأضاف الحديثي أن الحكومة "تدعو الادعاء العام إلى أخذ دوره لتنفيذ المهام الملقاة على عاتقه في الحفاظ على المال العام والمصالح العليا للشعب العراقي".


الحكومة تدعو لعدم التدخل بإجراءات القضاء

 وأعلنت، السلطة القضائية أمس الثلاثاء، الإفراج عن رئيس البرلمان سليم الجبوري لـ"عدم كفاية الأدلة المستحصلة"، وأكدت إغلاق الدعوى المقامة ضده، فيما بين المتحدث باسم السلطة القضائية عبد الستار بيرقدار،في تصريحٍ صُحفي، اليوم الأربعاء، أن قرار الإفراج غير نهائي و"قابل للطعن"، لافتا إلى إمكانية إعادة التحقيق في القضية حال توفر أدلة جديدة.


 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS