رئيس وزراء هولندا للبارزاني:رسالتنا دعمكم حكومةً وشعباً في مواجهة الأرهاب.والأخير نطمح بالمزيد من الدعم حيال موجات النزوح المتوقعة من الموصل.

تاريخ النشر : 2016-08-10 14:08:14 أخر تحديث : 2024-09-20 04:07:47

رئيس وزراء هولندا للبارزاني:رسالتنا دعمكم حكومةً وشعباً في مواجهة الأرهاب.والأخير نطمح بالمزيد من الدعم حيال موجات النزوح المتوقعة من الموصل.

أربيل/روافد.......


 أكد رئيس الوزراء الهولندي ،مارك روت، أن الرسالة الاساسية لبلاده هي دعم ومساندة شعب وحكومة اقليم كردستان في مواجهة الارهاب .


جاء ذلك خلال لقائه في أربيل رئيس حكومة إقليم كردستان،نجيرفان بارزاني، بحثا خلال اللقاء الاوضاع السياسية في العراق وتطورات الحرب ضد تنظيم"داعش"،بحسب بيانٍ لرئاسة الإقليم إطلعت (روافدنيوز)اليوم الأربعاء.


وقدم شكره وتقديره باسم بلاده لقوات البيشمركة للانتصارات التي تحققها في الحروب والمعارك ضد الارهاب مؤكدا على استمرار بلاده في تدريب قوات البيشمركة وتوفير احتياجاتهم".


وأشاد رئيس الوزراء الهولندي ،بحسب البيان "بدور شعب كردستان وموقفهم في استقبال اعداد كبيرة من النازحين الهاربين من بطش الارهاب" مؤكدا ان "بلاده تحاول جادة مع جميع الدول الاوروبية لمساعدة الاقليم ودعمه انسانيا لاغاثة النازحين، وتمنى ان يشمل تطور العلاقات بين الجانبين العديد من المجالات وبالاخص ما يتعلق باخر تطورات القطاع الزراعي" مبينا ان "القنصلية الهولندية تستطيع ان تلعب دورا مهما حول هذا الموضوع".


من جانبه، قدم بارزاني شكره لرئيس الوزراء الهولندي،على الزيارة ودعم بلاده الانساني والعسكري لاقليم كردستان وحرصها على إيجاد  الحلول للمشاكل التي تواجه الاقليم ومنها الحرب ضد ارهابيي داعش وقدوم اعداد كبيرة من النازحين للاقليم والازمة المالية، وبين بان الدول الصديقة تستطيع مساعدة الاقليم للخلاص من هذه المشاكل".


وفي جزء اخر من حديثه تحدث بارزاني بحسب البيان "حول معركة تحرير الموصل من ايد ارهابيي داعش ومشاركة قوات البيشمركة في هذه الحرب وبين ان التوقعات تشير الى مزيد من النزوح نحو اقليم كردستان حيث سيكون استقبالهم وايوائهم فوق طاقة الاقليم،" مطالبا "الدول الصديقة لمساعدة الاقليم في هذا الامر،" مؤكدا "استعداد حكومة الاقليم لتطوير العلاقات الثنائية مع هولندا في كافة المجالات وبالاخص القطاع الزراعي".


وكان رئيس الوزراء الهولندي وصل امس الثلاثاء الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية التقى خلالها مع رئيس الوزراء حيدر العبادي وبحث معه سبل التعاون بين الطرفين وتعزيز التعاون الامني المشترك، وزار بعدها مساءً اقليم كردستان.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS