عبدالغني شهد:يشيد بأداء لاعبي المنتخب الاولمبي العراقي،بخطفه التعادل أمام نظيره البرازيلي

تاريخ النشر : 2016-08-08 14:46:36 أخر تحديث : 2024-09-18 12:02:14

عبدالغني شهد:يشيد بأداء لاعبي المنتخب الاولمبي العراقي،بخطفه التعادل أمام نظيره البرازيلي

روافد/متابعـــة.......


قدم المدرب عبد الغني شهد شكره وتثمينه لكل لاعبي منتخبنا الاولمبي بكرة القدم على ادائهم الملحمي في مباراة البرازيل التي خطفوا فيها نقطة ثمينة من صاحب الارض والجمهور الذي غص بهم الملعب الوطني.



وقال شهد في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة "نشعر بالفخر والاعتزاز بجيل جديد من الكرة العراقية سطروا انجازا لافتا بالتعادل الفائز الذي كسبوه، كل اللاعبين كانوا ابطالا بكل معاني الكلمة ، نفذوا ماطلبناه منهم وتحدوا كل الظروف الصعبة التي واجهوها في مباراة من 100 دقيقة".
وأضاف شهد "لقد قلت قبل المباراة اذا اردنا التأهل فعلينا كسب نقطة من البرازيل وتقديم المستوى الذي يؤهلنا للمنافسة وهذا ماحدث بمواجهة فريق متخم بالنجوم تفكيرنا منصب الان على مباراة الجولة الثالثة التي لابد من الفوز فيها كي نبلغ ربع النهائي، ونحن نثق بلاعبينا في تتويج جهودهم بأفضل اداء امام فريق جيد ومهاري مثل جنوب افريقيا".


ورد المدرب العراقي على سؤال لاحد الصحفيين البرازيليين قال فيه: هل شعرت بإمكان الفوز على البرازيل مع مرور وقت المباراة فأجاب شهد: نعم بعد الدقيقة 10 استقر اداؤنا كان يمكن ان نسجل من محاولات عدة سنحت لنا ردت العارضة فيها كرة خطيرة لمهند عبد الرحيم وكاد امجد عطوان يضع كرة رائعة في الشباك ايضا لكننا كنا ننفذ اسلوبا متوازنا بين الدفاع والهجوم وبانضباط تكتيكي تعاملنا فيه بواقعية مع مجريات اللقاء وقرانا المباراة جيدا بعد مشاهدة مباراتي البرازيل مع اليابان وجنوب افريقيا ووفقنا في تحقيق ما سعينا لأجله".


ولم ينقطع الصحفيون البرازيليون عن الاشادة والإعجاب بما قدمه لاعبو العراق وسألوا شهد عن اسرار ماحدث وكيفية التفوق التكتيك على البرازيل قال مدرب المنتخب الاولمبي :السر في روحية لاعبينا وتفانيهم من اجل وطنهم ورغبتهم بإسعاد شعبنا العظيم الذي كان ساهرا للصباح من اجل متابعة المباراة وقلوبهم جميعا معنا ومع اجواء المباراة، احاسيس اللاعبين ومشاعرهم كانت في كيفية اهداء فرحة لشعبنا الصابر والحمد لله منحنا الله ما نستحق بعد اداء رائع وبطولي تفانى فيه الجميع كجسد واحد".
وبين شهد ان "اللقاء الاخير في المجموعة في ساوباولو هي مباراة العبور لابد ان نعزز ماقدمناه مع البرازيل بأداء ونتيجة مناسبة، وتعاملنا بشكل صحيح في مباراتي الدنمارك والبرازيل ولابد من فلسفة جديدة للمباراة الاخيرة تختلف تماما عن المباراتين السابقتين فالمطلوب ان نحقق الفوز وأمر كهذا يستدعي اسلوبا ملائما وأداء مميزا اخر من اللاعبين".
وانهالت التهاني والتبريكات على البعثة العراقية الاولمبية من اغلب الوفود المتواجدة في اولمبياد ريو دي جانيرو مباركة للعراق انجازه التاريخي بالتعادل الذهبي مع البرازيل


وشكر رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية المهنئين متمنين نجاحات متواصلة للرياضة العراقية.
وحول مباراة البرازيل قال حمودي: فخورون جدا بأداء لاعبينا الذين شرفونا ورفعوا راس كرتنا عاليا، مشيدا بأداء اللاعبين وصمودهم امام الهجمات ألبرازيلية لقد كانت لحظات تاريخية لاتنسى ونعم نقف على خط واحد مع البرازيل التي اخفقت في التفوق على فريقنا.


وعبر رئيس البعثة الاولمبية سرمد عبد الاله عن ابتهاجه وسروره بالانجاز المتحقق للاعبي الاولمبي مبديا ثقته بتحقيق الفريق لنتائج افضل وانجازات اكبر مع الاولمبي


وأضاف عبد الاله ان التعادل مع البرازيل اعاد الروح لمنتخبنا وجدد الثقة في نفوس لاعبيه الذين عليهم الاستمرار لتسجيل انجازات اكبر ونتائج افضل.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS