"تحالف القوى العراقية"تعليق قرار استقالة او اقالة رئيس مجلس النواب لحين بت القضاء في التهم الموجهة اليه"

تاريخ النشر : 2016-08-06 22:03:02 أخر تحديث : 2024-09-16 06:32:09

"تحالف القوى العراقية"تعليق قرار استقالة او اقالة رئيس مجلس النواب لحين بت القضاء في التهم الموجهة اليه"

بــغــــداد/روافــــد/عــلاء علي........


قرر تحالف القوى العراقية، تعليق قرار استقالة او اقالة القيادي فيه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، لحين بت القضاء بقراره في تهم الفساد الموجه اليه من وزير الدفاع خالد العبيدي ويحقق فيها حاليا مع هيئة النزاهة.



وجاء في بيان لتحالف القوى تلقت وكالة "روافدنيوز" نسخة منه، " عقب تراس رئيس أئتلاف متحدون" أسامة النجيفي"  اجتماعا مهما لقادة تحالف القوى حضره كل من، صالح المطلك، وسليم الجبوري، ومحمود المشهداني، واياد السامرائي، وقاسم الفهداوي، أحمد أبو ريشة، لبحث المستجدات على الساحة السياسية، والمعارك ضد الإرهاب لتحرير الأرض العراقية".



وبحث المجتمعون بحسب البيان "العلاقة مع الكتل السياسية الأخرى، ومناقشة القضايا الداخلية لتحالف القوى العراقية والأزمة التي حصلت في مجلس النواب بعد استجواب وزير الدفاع".



واشار البيان الى انه "وبعد مناقشة معمقة ومستفيضة لهذه المحاور، سادتها الصراحة والرغبة المؤكدة في معالجة المشاكل عبر رؤية وطنية شاملة، تم اتخاذ جملة قرارات وتوصيات".



وأوضح ان من بين التوصيات "متابعة القرارات القضائية حول رئيس مجلس النواب بناء على جلسة استجواب وزير الدفاع، مع دعوة القضاء لحسم الأمور المطروحة عليه بمهنية وعدالة وبعد عن أية تأثيرات".



ولفت "أما موضوع إقالة أو استقالة رئيس مجلس النواب فإنها معلقة لحين اصدار القضاء لقراراته حول سلامة موقفه من عدمها، وعندها سيكون للمجتمعين قراراتهم في هذا الشأن".



كما اوصى الاجتماع "بحل القضايا العالقة في محافظتي الأنبار ونينوى، والعمل على تشكيل مجلس يتولى القيادة في المحافظات الست، واعداد نظام داخلي لهذا المجلس".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS