"سليم الجبوري"اتهامات العبيدي لنا استهداف للبرلمان،والقضاء سيثبت براءتي"

تاريخ النشر : 2016-08-01 13:47:25 أخر تحديث : 2024-09-15 17:59:10

"سليم الجبوري"اتهامات العبيدي لنا استهداف للبرلمان،والقضاء سيثبت براءتي"

بــغـــداد/روافد/عــلاء علي.......


وصف رئيس مجلس النواب العراقي"سليم الجبوري" الاتهامات  التي وجهها وزير الدفاع "خالد العبيدي" له ولعددٍ من النواب خلال جلسة استجوابه اليوم بأنها إستهداف ومساس للبرلمان ،مؤكداً في ذات الوقات بانه سيعرض نفسه للقضاء لغرض تبرئته.


وصف رئيس مجلس النوالب العراقي"سليم الجبوري"الاتهامات  التي حصلت خلال جلسة استجواب وزير الدفاع" خالد العبيدي" بالمسرحية التي تمس مجلس النواب بشكل مباشر استثمرها المستجوب في المساس بالبرلمان".


وأكد الجبوري خلال مؤتمرٍ صحفي عقده اليوم الاثنين،في مبنى البرلمان وحضرته وكالة الانباء العربة الاوروبية"اينانيوز" انه" سيتم بث الجلسة دون قطع إي شي ، واننا حريصون على نقل الوقائع كما هي ، وسيتم إعلان النتائج أمام الشعب العراقي ".


وأشار إلى انه" من حق الشعب العراقي والبرلمان أن يقف أمام الحقائق التي تم ذكرها خلال جلسة اليوم حيث لايوجد اتهام لطرف آو لكتلة محددة لغرض حدوث فوضى آو اضطرابات ".


وتساءل الجبوري انه" لماذا لم تذكر ملفات الفساد للإعلام آو لهيئة النزاهة؟ ",مبينا انه" اي شخص يتهم بالفساد فانه معرض للقضاء ولهيئة النزاهة وستظهر الحقائق للشعب العراقي ".


وتابع قوله " أوعزت إلى هيئة النزاهة في إتمام عملية التحقيق وإقامة شكوى على ماتم ذكره لان هذه الامور فيها تشهير ".
ومضى بالقول "سنلجأ للوصول إلى الحقيقة التي ممكن أن يترتب عليها أثار كبيرة ولاينبغي إن نتستر على مفسد أو من يحاول خلط الأوراق ".


وختم بالقول أن" مجلس النواب ماض بإجراءاته التشريعية والرقابية وسنقف جادين في متابعته ، واتهمت سابقا بالإرهاب وبرئني القضاء واليوم تم اتهامي بالفساد بالتالي سوف الجأ للقضاء لغرض تبرئتي لاني لم ابلغ رسميا من القضاء او هيأة النزاهة بشان اتهامي بالفساد".


يشار الى ان وزير الدفاع خالد العبيدي قد اتهم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري والنائب عن اتحاد القوى العراقية محمد الكربولي بالفساد في صفقة اسلحة خلال جلسة استجوابه ، فيما اتهم النائبة المستجوبة عالية نصيف بتحويل عقارات وملف يحوي 8 دعاوى ضدها.انتهى


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS