العراق يدين هجوم نيس ويدعو للقضاء على المدارس المتبنية لخطاب التشدد

تاريخ النشر : 2016-07-15 19:55:26 أخر تحديث : 2024-09-16 07:07:46

العراق يدين هجوم نيس ويدعو للقضاء على المدارس المتبنية لخطاب التشدد

بغداد/ روافد/  أدانت وزارة الخارجية العراقية، الجمعة، الهجوم الذي تعرضت له مدينة نيس الفرنسية، واصفة إياه بـ"الوحشي"، فيما دعت المجتمع الدولي إلى القضاء على الحواضن والمدارس الفكرية المتبنية لخطاب التشدد والتطرف وكافة طرق دعمه وتمويله.


وقال المتحدث باسم الوزارة احمد جمال في بيان تلقت "روافد نيوز" نسخة منه، "تعبر وزارة الخارجية العراقية عن شجبها واستنكارها الشديدين للعملية الإرهابية الوحشية التي وقعت في مدينة نيس الفرنسية، واستهدفت الأبرياء من المحتفلين بالعيد الوطني، وتتقدم إلى الشعب الفرنسي والحكومة الفرنسية والى ذوي الضحايا الأبرياء بأصدق مشاعر التعازي والمواساة، كما وتؤكد وقوف العراق إلى جانب فرنسا وتضامنه معها بوجه الإرهاب".


وأضاف جمال أن "إصرار الجماعات الإرهابية المتطرفة على استهداف المدنيين الأبرياء في أماكن تجمعهم يكشف وحشية الفكر الذي تتبناه هذه الجماعات وابتعاده عن ابسط قيم الإنسانية والدين الإسلامي الحنيف"، مستدركا "لذا نكرر دعواتنا السابقة للمجتمع الدولي بضرورة القضاء على كافة الحواضن والمدارس الفكرية المتبنية لخطاب التشدد والتطرف، والمنابر الإعلامية المروّجة له وكافة طرق دعمه وتمويله".


وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أعن، اليوم الجمعة، أن 50 شخصا من ضحايا هجوم نيس بين الحياة والموت، وفيما رجح وجود "خلية إرهابية" تقف وراء الهجوم، أكد أن قوات الأمن ملتزمة ومتأهبة بشكل كامل للتصدي لأي اعتداءات.


وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، اليوم، الحداد الوطني ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في الجمهورية الفرنسية عقب هجوم نيس، فيما توالت ردود الأفعال المنددة بعملية الدهس المروعة التي صدمت المدينة في منطقة الريفييرا جنوب فرنسا، والتي راح ضحيتها 84 شخصا على الأقل أثناء احتشادهم في جادة "بروميناد ديزانغليه" لمشاهدة الألعاب النارية احتفالا بالعيد الوطني الفرنسي./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS