مقرر البرلمان يدعو الحكومة التركية الى رفع التحفظ عن ملف الأهوار

تاريخ النشر : 2016-07-15 19:31:45 أخر تحديث : 2024-09-16 13:52:18

مقرر البرلمان يدعو الحكومة التركية الى رفع التحفظ عن ملف الأهوار

بغداد/ روافد/ دعا مقرر مجلس النواب العراقي نيازي معمار أوغلو، الجمعة، الحكومة التركية الى رفع التحفظ عن التصويت لصالح إدراج الأهوار العراقية على لائحة التراث العالمي.


وقال أوغلو، وهو نائب عن المكون التركماني، في تصريح صحافي، إن "الحكومة التركية مطالبة برفع التحفظ والتصويت لضم الأهوار الى لائحة التراث العالمي تعزيزا للصداقة العراقية التركية على مدى التاريخ استنادا للقواسم المشتركة بين الشعبين الصديقين".


وكان رئيس الوفد العراقي المشارك في اجتماعات لجان منظمة اليونسكو الـ40 المنعقدة في اسطنبول مستشار رئيس الجمهورية قحطان الجبوري طالب، اليوم الجمعة (15 تموز 2016)، الرئاسات العراقية الثلاث بإجراء محادثات مع تركيا لكي تتراجع عن تحفظها على ملف إدراج الأهوار في لائحة التراث العالمي.


ونفى عضو الوفد العراقي المشارك في اجتماعات لجان منظمة اليونسكو الـ40 المنعقدة في اسطنبول ليث شبر، اليوم، رفض منظمة اليونسكو ضم ملف الاهوار الى لائحة التراث العالمي، مؤكدا وجود دعم دولي للعراق في هذا الامر، فيما كشف المركز الانمائي للطاقة، امس الخميس، عن تحفظ الجانب التركي على ملف ضم الاهوار والتراث العراقي الى لائحة التراث العالمي واعتبر التدخلات السياسية سببا بوضع الملف في "خطر"./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS