الآلاف يتوافدون على بغداد من عدة محافظات للمشاركة بتظاهرة الجمعة

تاريخ النشر : 2016-07-14 16:50:03 أخر تحديث : 2024-09-18 17:39:43

الآلاف يتوافدون على بغداد من عدة محافظات  للمشاركة بتظاهرة الجمعة

بغداد/ روافد........


توافد آلاف الأشخاص، الخميس، على بغداد من محافظات عراقية عدة للمشاركة في التظاهرة التي من المزمع انطلاقها يوم غد الجمعة في ساحة التحرير وسط العاصمة بدعوة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فيما فرضت القوات الأمنية إجراءات مشددة تحسبا لوقوع أية خروق.


وقال مراسل ا"روافد نيوز" في بغداد، إن العاصمة شهدت، مساء اليوم، توافد آلاف الأشخاص من محافظات النجف وكربلاء وواسط والديوانية ومحافظات أخرى للمشاركة في تظاهرة دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من المقرر أن تنطلق يوم غد الجمعة في ساحة التحرير.


وأضاف أن القوات الأمنية فرضت إجراءات مشددة حول ساحة التحرير ومداخل ومخارج بغداد تحسبا لوقوع أية خروق قد تستهدف المتظاهرين.


وكان الصدر دعا، الاثنين الماضي، "الوطنيين" إلى الخروج بتظاهرة "مهيبة" في ساحة التحرير يوم غد الجمعة "لإزالة الفساد والظلم" وإقالة جميع الفاسدين، وشدد على أن تكون التظاهرة بدون مسميات أو صور أو هتافات "لا تتغنى بحب الوطن"، فيما أكد أن بقاء الفساد والمفسدين يعني بقاء تسلط "الإرهاب" على العراقيين.


ودعا مجلس الوزراء، أمس الأول الثلاثاء، العراقيين إلى تأجيل التظاهرات لـ"تجنيب البلاد الوقوع في الفوضى والمزيد من التحديات وتشتيت الجهد الأمني"، فيما أكد أن واجب القوات الأمنية تطبيق القانون وحماية مصالح المواطنين ومؤسسات الدولة./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS