كوبيتش للعبادي: مؤتمر التحالف الدولي الذي سيعقد بواشنطن سيشهد انطلاقة مهمة لدعم العراق

تاريخ النشر : 2016-07-11 19:51:01 أخر تحديث : 2024-09-13 04:17:55

كوبيتش للعبادي: مؤتمر التحالف الدولي الذي سيعقد بواشنطن سيشهد انطلاقة مهمة لدعم العراق

بغداد/ روافد... 


أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، ان القوات الامنية ثأرت لدماء الشهداء بالقضاء على المئات من "داعش" خلال الايام القليلة الماضية في زنكورة والقيارة، فيما اشار الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيتش ان مؤتمر التحالف الدولي الذي سيعقد بواشنطن في الـ22 من الشهر الحالي سيشهد انطلاقة مهمة لدعم العراق.


وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تلقت "روافد نيوز" ، نسخة منه ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل مساء اليوم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيتش"، مبينا ان "العبادي عبر عن تقديره لموقف الأمين العام للأمم المتحدة ولقادة الدول الصديقة الذين عبروا عن شجبهم للحادث الغادر والوقوف الى جانب العراق".


واكد العبادي خلال البيان، ان "داعش بعد ان هزم شر هزيمة في الفلوجة، أقدم على فعلته النكراء في الكرادة التي قابلها ابناء شعبنا بالاستنكار والتحدي لإجرامهم"، مشيرا الى ان "ابطالنا ثأروا لدماء الشهداء بالقضاء على المئات منهم خلال الايام القليلة الماضية في زنكور والقيارة".


من جانبه، عبر كوبيتش "عن مواساته العميقة للحادثين الإجراميين في منطقة الكرادة الشرقية ومرقد السيد محمد"، لافتا الى "دعم الأمم المتحدة لجهود الحكومة العراقية في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي".


واشاد كوبيتش بـ"الإنتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية"، لافتا الى ان "مؤتمر التحالف الدولي الذي سيعقد في واشنطن في الثاني والعشرين من الشهر الحالي سيشهد انطلاقة مهمة لدعم العراق في جوانب دعم العمليات الانسانية واغاثة النازحين واعادة الإستقرار في المناطق المحررة والبدء بإعادة اعمارها".


يان كوبيتش

يذكر ان رئيس البرلمان سليم الجبوري شدد خلال لقاءه بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيتش اليوم الاثنين (11 تموز 2016)، على أهمية دور الأمم المتحدة في تحشيد المجتمع الدولي لدعم العراق في المجالين الأمني والإنساني./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS