"وزير الدفاع الامريكي للعبادي: مستعدون لتقديم كل الدعم للعراق في محاربة داعش"

تاريخ النشر : 2016-07-11 19:12:43 أخر تحديث : 2024-09-19 11:29:56

"وزير الدفاع الامريكي للعبادي: مستعدون لتقديم كل الدعم للعراق في محاربة داعش"

بغداد/ روافد.......


أعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، أن ما تحققه القوات الأمنية بتحريرها القيارة وقبلها الفلوجة يعد انجازاً كبيراً في محاربة العدو، فيما أكد وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر استعداد بلاده لتقديم كل الدعم للعراق في محاربة "داعش".


وقال مكتب العبادي في بيان تلقت "روافد نيوز" نسخة مه، إن رئيس الوزراء "استقبل اليوم، وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر والوفد المرافق له"، مشيراً الى أنه "جرى خلال اللقاء بحث التعاون الامني والعسكري بين البلدين ومحاربة عصابات داعش الارهابية والانتصارات المتحققة عليها وتحرير عدد كبير من المناطق والمدن وآخرها القيارة اضافة الى تدريب وتسليح القوات العراقية ومعركة تحرير الموصل".


وأضاف البيان، أن "الجانبين تطرقا الى الهجمات الارهابية ضد المدنيين الابرياء وادانتها، واهمية دعم المجتمع الدولي للعراق في مواجهة الارهاب الذي ضرب عدة مدن عالمية اضافة الى العراق".


وأكد العبادي بحسب البيان، أن "ما تحققه القوات العراقية البطلة بتحريرها القيارة وقبلها الفلوجة يعد انجازاً كبيراً في محاربة العدو الذي بات لا يقوى على مجابهة ابطالنا في ساحات المعركة وهو ما يعكس انهياره وانهزامه"، مشيراً الى أن "العراق يحقق كل هذه الانتصارات بالرغم من التحديات الكبيرة التي يمر بها".


من جانبه، أكد كارتر دعم بلاده الى "العراق ولجهود رئيس الوزراء في محاربة ارهاب داعش"، مباركاً "الانتصار الكبير الذي تحقق بتحرير القيارة وقبله في الفلوجة".


كما أكد وزير الدفاع الاميركي "استعداد الولايات المتحدة الاميركية لتقديم كل الدعم للعراق في محاربة عصابات داعش الارهابية".


ووصل وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر، اليوم الاثنين، الى العاصمة بغداد للقاء المسؤولين العراقيين وبحث عمليات القتال ضد تنظيم "داعش"./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS