موظفو الأمم المتحدة يقفون دقيقة صمت لاستذكار ضحايا تفجير الكرادة

تاريخ النشر : 2016-07-10 19:40:35 أخر تحديث : 2024-09-18 16:08:31

موظفو الأمم المتحدة يقفون دقيقة صمت لاستذكار ضحايا تفجير الكرادة

بغداد/ روافد/ أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي"، الأحد، عن وضع اكليل من الورود في موقع التفجير الانتحاري الذي استهدف منطقة الكرادة ببغداد الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن موظفيها وقفوا دقيقة صمت لاستذكار الضحايا والأسر التي تأثرت بالتفجير.


وقالت البعثة في بيان اطلعت "روافد نيوز" عليه، إن "ممثلة بعثة يونامي ووكالات وبرامج الأمم المتحدة في البلاد، منسقة الجهود الإنسانية السيدة ليز غراندي، وممثل عن لجنة الموظفين المحليين في اليونامي قاما بوضع أكليل من الورود في موقع التفجير الذي وقع يوم 3 تموز لتكريم المئات من الأبرياء الذين فقدوا حياتهم".


وأضافت أن "موظفي الأمم المتحدة قاموا بالوقوف دقيقة صمت في مقر بعثة اليونامي ببغداد لاستذكار الضحايا والعوائل التي تأثرت بالتفجير الإرهابي، كما تم تنكيس أعلام الأمم المتحدة في العراق إلى منتصف السارية".


وشهدت بغداد في الساعات الأولى من صباح الأحد (3 تموز 2016)، مقتل وإصابة عشرات الأشخاص بتفجير نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة في منطقة الكرادة وسط العاصمة، فيما أكدت وزارة الداخلية، اليوم، أن التفجير استخدمت فيه خلطة متفجرة تسبب الحرائق دون ترك حفرة، وحذرت من وجود جهات "مغرضة" تحاول خلق شرخ بين الحكومة والمواطن وسرقة نصر القوات الأمنية عبر خلق "شائعات" والحديث عن "مؤامرة" واختطاف الضحايا.


وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس السبت، خلال لقائه بجمع من وجهاء وأهالي منطقة الكرادة، أن الرد على "الإرهابيين" سيكون بـ"سحقهم"، فيما توعد بـ"لجم" الأصوات التي تحرض طائفيا وتريد تقسيم البلد.


كما طالب ذوو ضحايا التفجير، اليوم، الحكومة والمنظمات الحقوقية والتيارات السياسية بفتح تحقيق "عاجل" بأسباب التفجير، واعتبار الضحايا "شهداء من الدرجة الأولى الخاصة"، وفيما دعوا إلى دفع تعويضات مادية عاجلة لأصحاب المحال التجارية بما يوازي حجم الضرر، شددوا على ضرورة فتح الشارع ورفع سرادق العزاء من المنطقة./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS