أتحاد كرة القدم العراقي"لن نلعب" في السعودية

تاريخ النشر : 2016-07-10 19:24:43 أخر تحديث : 2024-09-15 15:30:33

أتحاد كرة القدم العراقي"لن نلعب" في السعودية

بــغــــداد/أينانيوز.......


رد الاتحاد العراقي لكرة القدم، على الرفض الجديد لنظيره السعودي في لعب مباراة الاياب لنتخب بلاده على أرض محايدة مع العراق في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم والمقررة في 23 من اذار/ مارس 2017.


 

وقال الناطق باسم الاتحاد " كامل زغير " في تصريحٍ صحفي أطلعت عليه وكالة"اينانيوز"نحن اطلاقا لن نرضى اللعب بغير أرض محايدة ولن نلعب في السعودية".


 

وبين زغير، ان "رفضنا اللعب في السعودية لانهم رفضوا اللعب بارضنا [المفترضة بسبب الحظر الدولي] في ايران وخسرنا جمهورنا، واخترنا اللعب في ماليزيا رغم ان المشكلة لا تخصنا" مخاطبا الاتحاد السعودي بالقول"لن تحققوا مصلحتكم على حسابنا".


وكانت السعودية رفضت أكثر من مرة لعب منتخب بلادها في التصفيات الاسبوية النهائية لمونديال روسيا 2018 في ارض العراق المفترضة في ايران بسبب الحظر الدولي على ملاعب العراق للأزمة السياسية بين الرياض وطهران.
وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، اليوم الاحد "مازال موقفنا ثابتا بخوض مواجهة الرد امام العراق في السعودية، وحاليا تم نقل المواجهة الأولى في التاسع من سبتمبر/ أيلول المقبل إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور بحكم أن اللقاء باستضافة العراق وهذا الأمر لا يهمنا لأن [الفيفا] يمنع اللعب في العراق، اما مواجهة الأياب فهناك قرار سيصدر من الاتحاد الدولي بأن تثبت في السعودية وليس بأرض محايدة".


وأكد عيد "لن نرضى باللعب على أرض محايدة اطلاقا لأن بلادنا لا يوجد بها ما يمنع اللعب فيها و[الفيفا] يعرف هذا الأمر والامور ستكون في صالح السعودية بنهاية الأمر". على حد قوله.
يذكر ان الاتحاد الدولي [الفيفا] قرر في 18 من ايار الماضي إقامة مباراتي العراق والسعودية [ذهاباً وأياباً] في تصفيات مونديال روسيا 2018 بأرض محايدة، واختار العراق ماليزيا للقاء السعودية.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS