"محافظ نينوى"يُعلنُ قرب أنطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير مركز ناحية القيارة جنوبي الموصل"

تاريخ النشر : 2016-07-10 17:26:02 أخر تحديث : 2024-09-15 11:41:35

"محافظ نينوى"يُعلنُ قرب أنطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير مركز ناحية القيارة جنوبي الموصل"

روافدنيوز/متابعــــة……..


أكــد محافظ نينوى “نوفل حمادي” اليوم الاحد، قرب أنطلاق عملية عسكرية مرتقبة واسعة النطاق لتطهير مركز القيارة، والمناطق التابعة لها جنوب الموصل مركز محافظة نينوى”.


واشار حمادي في تصريحات صحفية أطلعت عليه وكالة”روافدنيوز”اليوم الأحــد، ان “القوات الأمنية تستعد لتطهير مركز القيارة والمناطق التابعة لها من عصابات داعش الإرهابية من خلال عملية عسكرية مرتقبة تستهدف مركز ناحية القيارة جنوب قضاء الموصل”.


وعن الخطة المعدة للنازحين قال ان “الحكومة المحلية وبالتعاون مع وزارة الهجرة والمهجرين وضعت خطة لاخلاء المدنيين من القيارة واستقبالهم في محور مخمور بعد الانتهاء من تطهير الجيوب الداعشية في احدى القرى”، لافتا الى ان “اعداد النازحين ستقدر بين (500 الى 700 الف نازح)”.


واعلن محافظ نينوى”نوفل حمادي”أمس السبت، تحرير قاعدة القيارة الجوية وسط هروب لعصابات داعش الإرهابية باتجاه مركز مدينة الموصل و سوريا.


  فيما رفع  رئيس الوزراء”حيدر العبادي”يوم امس العلم العراقي فوق قاعدة القيارة الجوية، بعد تحريرها من دنس عصابات داعش الإرهابية.



من جانبها اكد اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى، انه “سيتم تنظيف وتهيأة مدارج قاعد القيارة الجوية لتكون أمنة لهبوط وإقلاع طائرات التحالف والقوة الجوية العراقية، فيما لفتت الى أن قوات التحالف وقيادة عمليات تحرير نينوى ستتمركز في القاعدة”.


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS