"مثال الالوسي"رئيس الوزراء ووزير الخارجية لايشكلان مصدر ثقة لدول العالم"

تاريخ النشر : 2016-06-06 11:30:06 أخر تحديث : 2024-09-18 18:36:55

"مثال الالوسي"رئيس الوزراء ووزير الخارجية لايشكلان مصدر ثقة لدول العالم"
بــغـــداد/روافدنيوز/ليث حسن........

طالب رئيس كُتلة التحالف المدني النيابية وعضو لجنة العلاقات الخارجية النائب"مثال الالوسي"بطرد وزير الخارجية"أبراهيم الجعفري"من الوزارة لتحويلها الى وكر للفوضى والفساد وتسليمها لزوج ابنته،لافتاً الى أن الجعفري ورئيس الوزراء حيدر العبادي لا يشكلان مصدر ثقة لدول العالم .

واضاف الألوسي في تصريحاتٍ صحفية،تابعتها وكالة"روافدنيوز" لا افهم ما تريده حكومة "حيدر العبادي "وابراهيم الجعفري" من الشعب العراقي ،مشيراً الى ان  العالم لم يقبل بأي رسالة سواء أكان الجعفري موفق في ايصالها ام غير موفق.

ولفت الالوسي في تصريحه الى ان العالم لم يقبل ان يسمع رسائل من العراق وهو "عاجز" عن محاسبة الفاسدين اضافة الى انهم لم يسمعوا طلب المساعدة كون الحكومة العراقية لا تتحرك على " السراق " و" الناهبين " في المنطقة الخضراء ".

مُبيناً ان" الدول لن تقبل بتقديم المساعدة الى العراق والتطرف هو الذي يقود البلد خارج المنطقة الخضراء, موضحا ان الجعفري والعبادي لا يشكلان مصدر ثقة الى دول العالم بسبب سياساتهم ولغتهم وتخبطهم.

واعتبر الألوسي ان العراق لديه رئاسة وزراء فاشلة ووزير خارجية يمثل الادب والأخلاق الشخصية ولكن وزارته تعتمد على الفوضى والفوضويين, موجها سؤالا الى الجعفري" كيف يمكن ان يسلم وزارة الخارجية العراقية الى ما اسماه بـ" الحق الحكيم " الى "زوج ابنته "؟ .

 وطالب, الالوسي " بإقالة الجعفري وطرده من وزارة الخارجية عازيا السبب الى انه "فاسد ".

يذكر ان وزير الخارجية ابراهيم الجعفريّ ورئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم وكان قد وصلا مصر أمس في زيارة رسميّة كمبعوثين إلى مصر لتسليم الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة رئيس الوزراء حيدر العباديّ حول الأوضاع الميدانية للعملـيّات العسكريّة التي تخوضها قواتنا المسلحة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة. 

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS