"رئيس أئتلاف متحدون للاصلاح"يحمل رئيس الوزراء مسؤولية الانتهاكات التي طالت المدنيين خلال معارك تحرير مدينة الفلوجة"

تاريخ النشر : 2016-06-03 15:49:20 أخر تحديث : 2024-09-15 23:11:01

"رئيس أئتلاف متحدون للاصلاح"يحمل رئيس الوزراء مسؤولية الانتهاكات التي طالت المدنيين خلال معارك تحرير مدينة الفلوجة"

بــغـــداد/روافدنيوز/عــلاء علي......


حمل رئيس أئتلاف متحدون للاصلاح"أسامة النُجيفي"رئيس الوزراء "حيدر العبادي"مسؤولية الانتهاكات والتجاوزات التي طالت المدنيين (خطف وقتل وإعدام جماعي) خلال عملية تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم"داعش".


النجيفي وفي بيان صدر عن مكتبه اليوم الجمعــة،أطلعت عليه وكالة"روافدنيوز""لا أحد يمكن أن ينكر أهمية معركة تحرير الفلوجة وتأثيراتها على المعارك اللاحقة… لكن ما ينضح عن أرض الواقع يشير إلى حدوث انتهاكات غير مقبولة، ويشير إلى عمليات خطف، وإعدام جماعي لا تقره الشرائع أو القوانين أو أخلاق ومعايير المعارك الوطنية الشريفة".
واضاف "هذه الانتهاكات تحدث … من قبل جماعات مسلحة تعمل خارج السيطرة، وتعرض مصداقية وسيطرة القائد العام للقوات المسلحة إلى الاهتزاز والتساؤل".


وقال النجيفي وهو رئيس البرلمان السابق، "إننا نحمل السيد القائد العام للقوات المسلحة مسؤولية إدارة المعركة والحفاظ على حياة الناس، ونحمله مسؤولية محاسبة من وجد في معركة التحرير فرصة لأنزال العقوبات بالناس الأبرياء، فإدارة المعركة تقتضي السيطرة المطلقة على تفاصيلها كافة وبخاصة أن حياة المواطنين أهم من أي هدف آخر، بل إنه يرتبط بنتائج المعارك القادمة في الموصل والحويجة وأية بقعة عراقية ما زال تنظيم داعش الإرهابي يحتلها".


ماتزال عمليات تحرير الفلوجة بمحافظة الأنبار مستمرة لتحريرها من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية-داعش- والذي يسيطر عليها منذ عام 2014.


يأتي هذا في الوقت الذي أعربت فيه الامم المتحدة عن قلقها ازاء مصير 20 الف طفل في المدينة يواجهون مخاطر التجنيد القسري.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS