"البنك الدولي يكشف عن "إستراتيجية جديدة" لدعم القطاع الخاص العراقي والقروض الميسرة وزيادة المشاريع الاستثمارية"

تاريخ النشر : 2016-05-19 21:22:33 أخر تحديث : 2024-09-16 02:03:21

"البنك الدولي يكشف عن "إستراتيجية جديدة" لدعم القطاع الخاص العراقي والقروض الميسرة وزيادة المشاريع الاستثمارية"

بــغـــداد/روافدنيوز/عــلاء علي.....


دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، البنك الدولي إلى دعم القطاع الخاص والاهتمام بمشاريع محافظة البصرة، فيما كشف المدير التنفيذي في البنك لشؤون العراق ميرزا حسن عن "إستراتيجية جديدة" لدعم القطاع الخاص والقروض الميسرة، مشيرا إلى أن البنك الدولي يدرس زيادة المشاريع الاستثمارية في قطاعات الكهرباء والمياه وأنواع الطاقة الأخرى.


المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء،أوضح في بيان، تلقت وكالة "روافدنيوز" نسخة منه، ان "العبادي استقبل في مكتبه اليوم، المدير التنفيذي في البنك الدولي لشؤون العراق الدكتور "ميرزا حسن" والوفد المرافق له"بحث خلاله الجانبان بحث التعاون بين العراق والبنك الدولي والمشاريع التي ينفذها البنك في العراق وخططه ومشاريعه للمرحلة المقبلة".


من جانبه أشار ميرزا حسن الى ان "استقرار العراق امر مهم ولدينا استراتيجية جديدة بزيادة التعاون مع العراق ودعم القطاع الخاص والقروض الميسرة، مبدين دعمهم الكامل للاصلاحات التي يقوم بها الدكتور العبادي وان العراق اذا استمر بهذا النهج فانه سيتجاوز الازمة ويتطور كثيرا".


واكد ميرزا ان "البنك يدرس زيادة المشاريع الاستثمارية في قطاعات الكهرباء والمياه وانواع الطاقة الاخرى".


وكان صندوق النقد الدولي والبنك الدولي قد منحا العراق، وفقا لاتفاق الاستعداد الائتماني قرضا بقيمة 15 مليار دولار، اضافة الى شهادة مالية من قبل صندوق النقد تمنحة فرصة التعامل مع المصارف الدولية كافة بثقة عالية.


وكان وفد حكومي عراقي رفيع برئاسة وزير المالية هوشيار زيباري اجرى مفاوضات منذ السبت الماضي في العاصمة الاردنية عمان مع صندوق النقد الدولي من اجل ابرام اتفاق الأستعداد الائتماني الذي سيوفر للعراق دعماً ماليا يمكنه من تجاوز الأزمة المالية وتقليل الفجوة في الموازنة بما يعزز عملية اصلاح النظام الأقتصادي والمالي في البلاد.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS