"برلماني كوردي" تفجيرات بغداد رسالة إرهابية مفادهـا إذا لم نتفق سياسيا ونتوحد سيطرق الإرهاب باب كل مواطن عراقي"

تاريخ النشر : 2016-05-13 21:27:47 أخر تحديث : 2024-09-17 03:44:38

"برلماني كوردي" تفجيرات بغداد رسالة إرهابية مفادهـا إذا لم نتفق سياسيا ونتوحد سيطرق الإرهاب باب كل مواطن عراقي"

روافدنيوز/متابعــــة........


قال  النائب عن كتلة الأتحاد الوطني الكوردستاني النيابية"أريز عبد الله" ان "العمليات الإرهابيةالتي طالت العاصمة بغداد  ومدن عراقية أخرى مؤخرا، كانت بمثابة رسالة وجهها الأرهابيون الى الشعب العراقي مفادهــا ،إذا لم نتفق سياسيا ونتوحد سيطرق الإرهاب باب كل مواطن عراقي".


وأشار عبدالله في تصريحٍ صُحفي تابعته وكالة"روافدنيوز"اليوم الجمعة الى ان "المسؤولية تقع على عاتق الجميع في محاربة الإرهابيين بروحية واحدة"، لافتا الى ان "الخلافات السياسية وتعطيل مجلس النواب وتعطيل الحكومة، يؤدي الى فراغ أمنى وسياسي يدفع الإرهاب الى استغلاله".


وطالب عيد الله "الكتل والأحزاب السياسية الى الجلوس الى طاولة المفاوضات وإيجاد الحل للازمة السياسية الراهنة لكي لايتمكن الإرهابيين من استغلال هذا الامر وضرب المواطنين واستهدافهم".


وكانت بغداد قد شهدت الأربعاء ثلاثة تفجيرات دامية بسيارات ملغومة في مدينة الصدر وبساحة عدن مدخل مدينة الكاظمية وشارع الربيع في حي الجامعة واسفرت عن استشهاد 93 شخصاً واصابة 160 اخرين.
وأمر رئيس الوزراء حيدر العبادي، بالتحقيق الفوري لمعرفة الأسباب التي أدت الى حدوث هذه الخروق الأمنية والتشدد في محاسبة المقصرين".


ودعت رئاسة مجلس النواب، أمس الخميس، الكتل النيابية واللجان البرلمانية لاجتماع عاجل يوم الاحد المقبل لبحث التداعيات الامنية والتفجيرات الاخيرة في بغداد.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS