"ممثلون عن الأندية الكويتية في مكسيكو سيتي يطالبون برفع عقوبة الإيقاف عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم"

تاريخ النشر : 2016-05-13 19:02:47 أخر تحديث : 2024-09-16 02:32:33

"ممثلون عن الأندية الكويتية في مكسيكو سيتي يطالبون برفع عقوبة الإيقاف عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم"

مكسيكو - وكالات


طالب ممثلون عن الأندية الكويتية في مكسيكو سيتي رفع عقوبة الإيقاف عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم التي فرضها الاتحاد الدولي ووجهوا أصابع الاتهام إلى الشيخ أحمد الفهد الصباح عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا بأنه يستغل الرياضة من أجل مصالحه الشخصية.


وكان الاتحاد الدولي قرر إيقاف الاتحاد الكويتي في 16 أكتوبر 2015 بسبب "التدخلات الحكومية في الرياضة".


كما حذت اللجنة الاولمبية الدولية حذو الفيفا وأوقفت اللجنة الأولمبية الكويتية في نهاية أكتوبر.


وقال عبدالله المعيوف النائب في البرلمان الكويتي وأحد أربعة ممثلين عن الأندية الكويتية الذين أتوا إلى المكسيك لمطالبة الجمعية العمومية للفيفا برفع الإيقاف عن الكويت "الإجراء الذي أدى إلى إيقاف الاتحاد الكويتي لم يكن واضحا وليس عادلا. لم يقم الفيفا بأي تحقيق معمق قبل اتخاذ هذا القرار".


وأضاف المعيوف "مشروع القانون الذي تسبب بالعقوبة لم يدخل حيز التنفيذ إطلاقا وهذا المشروع متواجد في دول عدة أخرى".


وأوضح "هذا يدفعنا إلى الاعتقاد بان هناك اعتبارات أخرى وراء هذا الإيقاف لأن بعض المنظمات الرياضية مثل الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية تضم أشخاصا من الكويت وقد قام هؤلاء بإيقاف الكويت لأنهم يملكون تأثيرا كبيرا داخل هاتين المنظمتين".


وكشف المعيوف "يحتل الشيخ احمد موقعا مؤثرا في آسيا والشرق الأوسط. لكن لا يمكن خلق مشاكل مماثلة للرياضة والشباب الكويتي من اجل مصالح شخصية".


من جانبه، قال سعد الحوطي قائد منتخب الكويت الذي شارك في كأس العالم في اسبانيا عام 1982، "لسنا هنا لمواجهة الشيخ احمد لكن من اجل عودة كرة القدم إلى الكويت".


وتجتمع الجمعية العمومية للفيفا الجمعة وستصوت على رفع الإيقاف من عدمه.


وأضاف الحوطي "قبل 24 ساعة من عملية التصويت لدينا أمل جيد بأن الإيقاف سيرفع".


وأوضح الاتحاد الكويتي في بيان وقعه أمينه العام سهو السهو: "يرغب الاتحاد الكويتي التوضيح بأن أعضاءه فقط، برئاسة رئيس الاتحاد، مسؤولون عن التحدث نيابة عنه في مؤتمر فيفا في مكسيكو".


وتابع: "لاحظ الاتحاد الكويتي أن بعض الأفراد من خارج عائلة كرة القدم تحدثوا وبعثوا برسائل هاتفية قصيرة إلى وسائل الإعلام وأعضاء فيفا، مدعين بأنهم يمثلون وفد الكويت وعائلة كرة القدم. لا يملك هؤلاء الأفراد أي سلطة للقيام بذلك والاتحاد الكويتي ليس مسؤولا عن ذلك ولا يدعم آراءهم".



أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS