"ألمانيا تُسجلُ نمواً فاق التوقعات خلال الفصل الاول من العام الحالي"

تاريخ النشر : 2016-05-13 15:56:57 أخر تحديث : 2024-05-08 07:56:12

"ألمانيا تُسجلُ نمواً فاق التوقعات خلال الفصل الاول من العام الحالي"

برلين/متابعــة....


سجلت ألمانيا نموا فاق التوقعات في الفصل الأول من السنة مع ارتفاع إجمالي ناتجها الداخلي بنسبة 0,7%، مستندا إلى قوة الطلب الداخلي.


وأعلن المكتب الفدرالي الألماني للإحصاءات (ديستاتيس) أن النمو في أكبر قوة اقتصادية في أوروبا استند خلال الفصل المنصرم إلى الطلب الداخلي، وقد ارتفعت أرقام استهلاك الأسر والنفقات العامة والاستثمارات الخاصة (ولا سيما في البناء والتجهيزات) عما كانت عليه في الفصل السابق، بحسب «فرانس برس».


وأضاف أنه «في المقابل، كبحت التجارة الخارجية النمو، إذ ازدادت الواردات بسرعة أكبر من الصادرات، وهذا ما يؤكد التحول الاقتصادي الحاصل منذ بعض الوقت في ألمانيا حيث يحل الاستهلاك الداخلي تدريجيا محل الصادرات كعماد للنمو الاقتصادي».


وحذر معظم المحللين مطلع الأسبوع عند صدور أرقام الإنتاج الصناعي، بأنه سيكون من الصعب الاستمرار في النمو خلال باقي 2016. فإن كان الإنتاج الصناعي ازداد على مدى الفصل بصورة إجمالية، مستفيدا من ارتفاع قوي في يناير، إلا أنه سجل تباطؤا في فبراير ومارس، ما يثير مخاوف من أن ينعكس التباطؤ في العديد من الدول الناشئة وفي طليعتها الصين وروسيا والبرازيل، على ألمانيا التي تعتمد كثيرا على التصدير.


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS