"العراق يدعو الولايات المتحدة الى تفعيل أتفاقية الإطار الاستراتيجي،ويطالب دول العالم بالوقوف معه في حربه ضد تنظيم"داعش"

تاريخ النشر : 2016-05-08 14:02:26 أخر تحديث : 2024-04-19 06:43:59

"العراق يدعو الولايات المتحدة الى تفعيل أتفاقية الإطار الاستراتيجي،ويطالب دول العالم بالوقوف معه في حربه ضد تنظيم"داعش"

بــغــــداد/روافدنيوز/ليث حسن.......


دعا العراق الولايات المتحدة الأمريكية الى تفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي الموقعة بين البلدين مطالباً دول العالم بالوقوف معه في حربه ضد تنظيم (داعش).


، جاء ذلك خلال لقاءٍ جمع وزير الخارجية العراقي"إبراهيم الجعفري"بنائب وزير الخارجية الامريكي"توماس شينون" والوفد المُرافِق له" بحسبما أورده بيانُ لمكتب وزير الخارجية تلقت وكالة"روافدنيوز"نسخة منه اليوم الاحد،


وأضاف البيان أن الجانبان أستعرضــا خلال اللقاء سير العلاقات الثنائيّة بين بغداد وواشنطن، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، كما تطرَّق الطرفان إلى تطوُّرات العمليّة السياسيّة في العراق، والجهود المبذولة في الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة".


واشار الجعفري بحسب البيان الى أن"العراق لا يزال يواجه تحدِّيات كثيرة، ومنها التحدِّي الأمنيّ المُتمثل بالحرب ضدَّ إرهابيّي داعش، والتحدِّي الاقتصاديّ، وانخفاض أسعار النفط، وتكلفة الحرب"، مؤكداً أهمّـيّة أن "تقف دول العالم كافة إلى جانب العراق خُصُوصاً أنَّ العراق يُدافِع عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع، ويواجه إرهابيِّين جاءوا من أكثر من 100 دولة".


مُبيناً، أنَّ "القوات المسلحة، وأبناء الحشد الشعبيِّ، والعشائر، والبيشمركة بدعم من التحالف الدوليِّ يحققون انتصارات كبيرة في الحرب ضدَّ عصابات (داعش) الإرهابيّة"، مشدداً على ضرورة "توفير المزيد من الدعم، والمساعدات للعراق، وتفعيل اتفاقـيَّة الإطار الإستراتيجي بين البلدين".


من جانبه ابدى نائب وزير الخارجيّة الأميركيّ "توماس شينون" حرص بلاده على "استمرار دعم العراق في الحرب ضدَّ عصابات (داعش) الإرهابيّة"، لافتاً الى أن "الشعب والحكومة العراقية حققوا إنجازات مُهمّة في حربهم ضدَّ إرهابيّي (داعش) وعودة النازحين إلى مناطق سكناهم".


وأشاد شينون بـ"جهود الجعفريِّ ودوره في القضايا على الصعيد الوطنيِّ العراقيِّ والإقليميِّ والدوليّ".


 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS