"تحالف القوى الكوردستانية"لن نعود الى بغداد بعد أقتحام البرلمان "

تاريخ النشر : 2016-05-06 09:44:52 أخر تحديث : 2024-04-18 16:58:59

"تحالف القوى الكوردستانية"لن نعود الى بغداد بعد أقتحام البرلمان "

السليمانية/روافدنيوز....


أعلن تحالف القوى الكوردستانية،رفضه العودة الى العاصمة بغداد ،عقب أقتحام المتظاهرين للبرلمان العراقي السبت الماضي.الكتل الكردستانية، عقب اجتماعها، في مدينة السليمانية، مساء الخميس، رفضها العودة الى العاصمة بغداد عقب اقتحام البرلمان من قبل المتظاهرين.


رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، "خسرو كوران"أوضح في تصريحٍ صُحفي تابعته وكالة"اينانيوز"أن الكُتل الكوردستانية وعقب أجتماعها أمس في السليمانية قررت عدم العودة الى بغداد وبأنتظار قرار القيادات السياسية في الاقليم.



وأضاف كَوران ان "رؤساء الكتل الكردستانية تبادلوا في الاجتماع الذي عقد مساء الخميس الاراء حول الاوضاع السياسية الراهنة في العراق"، مؤكدا "أن موقفهم موحد من بغداد".



وكشف كوران عن أتصالات أجراها رئيس الوزراء"حيدر العبادي" وقادة الكُتل السياسية لاجل عودى الكُتل الكوردستانية الى بغداد لمزاولة البرلمان العراقي أعماله ،إلا أن الموقف السائد أفضى الى عدم العودة الى بغداد في الوقت وبأنتظار ماسيفضي اليه أجتماع القيادات السياسية للاحزاب الكوردية.


وتعرض عددٌ من النواب الكورد بينهم نائب رئيس البرلمان"آرام شيخ محمد"الى الضرب والاعتداء من قبل متظاهرين غاضبين أقتحموا المنطقة الخضراء السبت الماضي.أنتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS