"المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق"وثقنا الانتهاكات في قطاع التعليم وخصوصا العنف ضد الطلبة "

تاريخ النشر : 2016-05-05 20:11:50 أخر تحديث : 2024-04-26 02:37:00

"المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق"وثقنا الانتهاكات في قطاع التعليم وخصوصا العنف ضد الطلبة "

بــغــــداد/روافدنيوز/عــادل المختار......


قال عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان "فاضل الغراوي" ان التعليم في العراق مازال يمثل تحديا لمضامين حقوق الانسان والتي كفلت هذا الحق بموجب الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والاعلان العالمي لحقوق الانسان والدستور العراقي".


 الغراوي اشار في بيانٍ تلقت وكالة"روافدنيوز"نسخة منه اليوم الخميس الى ان "التعليم مازال يشهد الكثير من المشاكل وخصوصا قلة الأبنية المدرسية واكتظاظ المدارس وانتشار ظاهرة المدارس الطينية وعدم تطوير منظومة المناهج التعليمية والوسائل الحديثة".


واكد الغراوي ان "المفوضية قد وثقت العديد من انتهاكات حقوق الانسان المتعلقة بحق التعليم وخصوصا العنف ضد الطلبة سواء الجسدي او اللفظي او الفصل على أساس الجنس".


وأشار الى ان "المفوضية تلقت العديد من البلاغات والشكاوى بخصوص هذه الانتهاكات" لافتا الى انها "قد اصدرت العديد من التقارير التي تؤكد عدم قيام الحكومة بتوفير بيئة مناسبة للطلبة في ممارسة حقهم بالتعليم وكفالته وخصوصا من باب حقوق الانسان".


وتابع الغراوي، أن "هذا التشخيص يتبلور لدى الفئات العمرية الصغيرة من الطلية مما يتطلب قيام الحكومة ووزراتها المعنية اعادة النظر بمسار العملية التعليمية من خلال بوابة حقوق الانسان".


 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS