""رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية"يُقلل من الأضرار التي لحق بالبرلمان ويتهم مفسدين بتهويلها "

تاريخ النشر : 2016-05-05 17:40:58 أخر تحديث : 2024-04-16 06:20:39

""رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية"يُقلل من الأضرار التي لحق بالبرلمان ويتهم مفسدين بتهويلها "

بــغـــداد/روافدنيوز/علاء علي......


 قلل رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية"حاكم الزاملي"من الأضرار التي طالت مبنى البرلمان العراقي عقب أقتحامه من متظاهرين غاضبين الأسبوع الماضي، لافتاً الى، أن تلك الأضرار يمكن إصلاحها بمليون دينار ويوم واحد، متهما من أسماهم "المفسدين" بتهويل تلك الأضرار وتقديرها بـ167 مليون دينار.


 وأشار الزاملي في بيانٍ تلقت وكالة"روافد نيوز"نسخة منه اليومهامش اطلاعه على الأضرار التي تعرض لها البرلمان، إن "هناك مفسدين حاولوا تهويلها والذين يخشون على كراسيهم من التغيير والإصلاح"، مضيفا "تم تصوير الأضرار وتثبيتها حيث تبين انها أضرار زهيدة ويمكن إنجازها بيوم واحد ومقدار تكلفتها لا تتجاوز المليون دينار عراقي".


 وأكد الزاملي "عدم فقدان او سرقة اي من ممتلكات البرلمان"، متهما أشخاص وجهات لم يسمها بـ"محاولة استغلال محنة العراقيين وهمهم سرقة قوت الشعب حيث قدروا الخسائر بأكثر من ١٦٧ مليون". 


 

  وكشفت مصادر بالزاملي: مليون دينار أضرار البرلمانرلمانيةفي وقت سابق ان جلسة البرلمان المقررة في الاسبوع المقبل ستكون في القاعة الكبرى لمجلس النواب وليس بقاعة البرلمان المخصصة للجلسات بسب الاضرار التي لحقت بها خلال اقتحام المتظاهرين للبرلمان عند دخولهم المنطقة الخضراء السبت الماضي، مشيرا الى انه"سيتم عقد الجلسات بعد اكتمال اعمال الترميم والتأهيل لقاعة البرلمان".


 وكشف مصدر مطلع الاثنين الماضي, عن التقديرات الأولية للإضرار الناتجة عن اتلاف وسرقة مبنى البرلمان من قبل المتظاهرين، مشيرا إلى أنها تقارب الـ ٦٩ مليون دولار.


 يذكر ان متظاهري التيار الصدري اقتحموا في،(30/4/2016) مبنى مجلس النواب في المنطقة الخضراء ببغداد احتجاجا على رفع جلسته إلى الأسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري، واعتدى بعضهم على عدد من النواب وحطم اثاث المجلس.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS