""رئيس حكومة إقليم كوردستان مع الأمين العام لمنظمة العفو الدولية حماية حقوق الإنسان في العراق"

تاريخ النشر : 2016-05-05 17:00:15 أخر تحديث : 2024-03-24 15:02:14

""رئيس حكومة إقليم كوردستان مع الأمين العام لمنظمة العفو  الدولية حماية حقوق الإنسان في العراق"

اربيل/روافــــدنيوز


بحث رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني مع الامين العام لمنظمة العفو الدولية سليل شيتي حماية حقوق الإنسان.


وذكر بيان لحكومة اقليم كردستان تلقت وكالة "روافد نيوز"نسخة منه ان "نيجيرفان بارزاني استقبل الامين العام لمنظمة العفو الدولية والوفد المرافق له، واشاد الاخير بجهود حكومة إقليم كردستان والمؤسسات الحكومية التي كانت متعاونة مع منظمة العفو الدولية ومرافقتها لاي مكان، وفتحت أبوابها لغرض التحقيق في تلك الحالات التي كانت محل اهتمامها".
واضاف ان "الوفد جدد التأكيد على أن حكومة إقليم كردستان إستطاعت من ناحية حماية حقوق الإنسان من إنجاز عمل جيد وإيجابي، ومع ذلك بحث الوفد مع رئيس الوزراء عدد من الحالات التي كانت محل إهتمامهم، ودعا أن تكون الحكومة متعاونة لغرض التحقيق والمتابعة حول تلك الحالات. كما أثنى على جهود حكومة إقليم كردستان التي قامت بايقاف حكم الإعدام في إقليم كردستان منذ سنوات وإحترام أسس حقوق الإنسان.
من جانبه دعا رئيس وزراء إقليم كردستان إلى إعلام حكومة الاقليم لأي حالة لإنتهاك حقوق الإنسان في إي مكان في إقليم كردستان، لغرض المتابعة والتحقيق اللازم.
وبخصوص تلك الحالات التي إستعرضها الوفد الضيف، تعهد نيجيرفان بارزاني بالتحقيق فيها بشكل جدي، وإعلامهم بنتائج التحقيق. كما جدد التأكيد على أن اللجنة العليا للمتابعة والرد على التقارير الدولية في مجلس وزراء حكومة الاقليم عملت جدياً للرد على جميع التقارير الدولية وستستمر في العلاقات مع منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوق الإنسان التي تزور إقليم كردستان، وستقدم جميع التسهيلات لها.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS