"البرلمان العراقي يعقد جلسته الاعتيادية وكتلة الاحرار تقاطع الجلسة لعدم اكتمال التصويت على الكابينة الوزارية الجديد"

تاريخ النشر : 2016-04-28 09:40:31 أخر تحديث : 2024-09-15 07:24:21

"البرلمان العراقي يعقد جلسته الاعتيادية وكتلة الاحرار تقاطع الجلسة لعدم اكتمال التصويت على الكابينة الوزارية الجديد"

بــغــــداد/روافدنيوز/علاء علي......


عقد البرلمان العراقي،اليوم الخميس جلسته الاعتيادية برئاسة"سليم الجبوري"وحضور "172 نائباً من أصل 328 نائباً" أي بغياب 156نائبا.
ويتضمن جدول اعمال الجلسة "قبول استقالة النائب "عن ائتلاف دولة القانون" حسن السنيد والتصويت على المرشح البديل، والقراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي وتبادل المعلومات فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ورأس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية والبروتوكول الملحق بها".
كما يشمل "القراءة الاولى لمشروع قانون اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية، وعرض تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون اتحاد الغرف التجارية العراقية رقم 43 لسنة 1989، وتقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن لعام 1973".
وسيكون عرض "تقرير ومناقشة مشروع قانون دعم الاطباء، والتقرير الفصلي لنشاطات لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في أقليم، والتقرير الفصلي لنشاطات لجنة الاوقاف والشؤون الدينية" على جدول الاعمال.


فيما اشار النائب عن كلتة الاحرار النيابية " ناظم الساعدي"، الى ان كتلته ستقاطع جلسة اليوم والجلسات اللاحة، لحين اكمال التعجديل الوزاري.
وكان نواب كتلة الاحرار قد حضروا جلسة مجلس النواب الثلاثاء الماضي، للتصويت على الكابينة الوزارية، بعد اعلانهم عن مقاطعة جلسات المجلس في وقت سابق.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS